شبكة قدس الإخبارية

7 أسرى يواصلون الإضراب رفضاً للاعتقال الإداري

Vn2U1

الضفة المحتلة - قُدس الإخبارية: يخوض سبعة أسرى معركة الأمعاء الخاوية منذ مدد مختلفة، رفضاً للاعتقال الإداري، أقدمهم الأسير الغضنفر أبو عطوان، وفقاً لنادي الأسير.

وأشار النادي، في بيان اليوم، إلى أن أبو عطوان مضرب عن الطعام لليوم 42 على التوالي، فيما تواصل إدارة السجون احتجازه في سجن "عيادة الرملة".

كما يواصل الشيخ خضر عدنان، من جنين، إضرابه عن الطعام لليوم على التوالي، وقال نادي الأسير إن محكمة الاحتلال في "عوفر" أجلت قرار البت في تثبيت أمر اعتقاله الإداريّ حتى 20 حزيران/ يونيو الجاري، وهو محتجز في ظروف قاسية في زنازين معتقل "الجلمة".

ويواصل الأسيران يوسف العامر (28 عاما)، وعمرو الشامي (18 عاما) وكلاهما من مخيم جنين، إضرابهما عن الطعام لليوم 16 على التوالي رفضا لاعتقالهما الإداري، ويحتجزهما الاحتلال في زنازين سجن "مجدو"، ويواجهان أوضاعاً صحية صعبة.

كما يخوض الأسير الشيخ جمال الطويل (59 عاما) إضرابه عن الطعام لليوم 13 على التوالي، للمطالبة بإنهاء اعتقاله الإداري واعتقال ابنته الصحفية بشرى الطويل.

وبدأ الأسيران أيسر العامر (21 عاما)، وإبراهيم العامر (19 عاما) وكلاهما من مخيم جنين، بإضراب عن الطعام في زنازين سجن "جلبوع" إسنادا لرفاقهم المضربين.

وأشار نادي الأسير، إلى أن مخابرات الاحتلال أصدرت خلال شهر أيار/ مايو الماضي، (200) أمر اعتقال إداري، وهي النسبة الأعلى مقارنة مع الأشهر الماضية.

 

#الأسرى #إضراب #الاعتقال الإداري #معركة الأمعاء الخاوية