شبكة قدس الإخبارية

المقاومة تستنفر الفلسطينيين لمواجهة المستوطنين: "دماؤنا رخيصة للأقصى"

db6c9312cb495a5164ba90b332f69574

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية على ضرورة النفير إلى مدينة القدس المحتلة، والاستنفار في جميع أنحاء فلسطين المحتلة، رداً على اعتداءات الاحتلال وللتصدي لمسيرة الأعلام.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان صحفي، إنها "على ثقة بأن مقاومتنا ستفشل مخططات الحكومة الصهيونية المتطرفة"، وأضافت: "سنتصدى بكل قوة لاستفزازات المستوطنين في المدينة المقدسة، وسنقف سداً منيعاً في وجه كل من يحاول المساس بالمسجد الأقصى، ولن يكون للاحتلال موطئ قدم في القدس، حتى وإن سالت الدماء فهي رخيصة لأجل الأقصى".

وتابعت: "نشدد على أهلنا في القدس، بضرورة الوقوف صفاً واحداً والتمترس في كل أنحاء المدينة، وخاصة حول المناطق التي من المقرر أن تمر فيها مسيرة المتطرفين الصهاينة، وتكثيف التواجد قرب باب العامود وأحياء القديمة، لصد العدوان المرتقب، وتشكيل حصن منيع حول المسجد الأقصى للدفاع عنه ومنع محاولات تدنيس مقدساتنا وتهويدها".

وفي السياق، اعتبرت الهيئة الوطنية لمسيرات في قطاع غزة اليوم الثلاثاء "يوم غضب لحماية الأقصى والسيادة الوطنية في القدس في جميع أنحاء فلسطين ومخيمات الشتات".

 وأضافت: ندعو شبابنا الثائر في كل مكان للتصدي للاحتلال وقطعان المستوطنين بعد إعلانهم عن تنظيم مسيرة الأعلام مساء اليوم، التي تعتبر تعدِّ صارخ على مقدساتنا، وعلى عاصمتنا الأبدية.

وطالبت "جماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، بالتحرك رفضا لهذه التظاهرة الاستفزازية والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية".

من جانبها، أكدت الجبهة الشعبية أن "المقاومة متأهبة وتتابع عن كثب مجريات هذا العدوان الجديد على مقدساتنا ومدينة القدس".

 ودعت "جماهير شعبنا في القدس والضفة والداخل المحتل، إلى التظاهر والاحتشاد في المدينة وعلى أسوار وبوابات وباحات المسجد الأقصى والأماكن المقدسة، من أجل التصدي لاستفزازات المستوطنين، والدفاع عنها".

#فلسطين #القدس #الجهاد #الأقصى #البلدة القديمة #مسيرات العودة #الشعبية #مسيرة الأعلام