شبكة قدس الإخبارية

الفصائل تحذر: مسيرة الأعلام صاعق انفجار لمعركة جديدة

16236545827YnCz
هيئة التحرير

غزة - قدس الإخبارية: حذرت فصائل وأذرع عسكرية فلسطينية تابعة لقوى المقاومة، من اشتعال الأوضاع مجدداً على خلفية تنفيذ مسيرة الأعلام من قبل المستوطنين في مدينة القدس المحتلة يوم غدٍ الثلاثاء.

وفي السياق، اعتبرت حركة "حماس" أن مسيرة الأعلام الإسرائيلية المنوي تنفيذها يوم غد الثلاثاء، تعتبر "صاعق انفجار لمعركة جديدة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى".

وفي تصريح صحفي، قال الناطق باسم حماس، عبد اللطيف القانوع: "ما يسمى مسيرة الأعلام المنوي تنفيذها غدا من قبل قطعان المستوطنين، بمثابة صاعق انفجار لمعركة جديدة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى".

وأضاف: "وهو ما يتطلب استنفار أهلنا في القدس والداخل المحتل، وتصديهم لقطعان المستوطنين بمختلف الوسائل والأدوات، وشعبنا معكم وخلفكم بمقاومته لإفشال مخططات الاحتلال".

من جانبها، دعت اللجنة المركزية لحركة فتح للتصدى لمسيرة المستوطنين يوم غد الثلاثاء في القدس، والوقوف صفا واحدا للدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأكدت اللجنة المركزية في بيان، اليوم الإثنين 14 يونيو 2021، أن القدس خط أحمر وأن لدى الشعب الفلسطيني الإرادة الصلبة والإصرار على مقاومة الاحتلال في القدس وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة وإفشال مخططاته الاستعمارية.

وقالت: "إن الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وقطاع غزة والداخل والشتات سيهزم هؤلاء الفاشيين من اليمين الصهيوني العنصري".

وحملت اللجنة المركزية الحكومة الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة عن تفجير الأوضاع في القدس وعموم الأراضي الفلسطينية، داعية المجتمع الدولي للتدخل السريع لوقف هذه الهستيريا التي تهدد بانفجار المنطقة برمتها".

من جانبه، أكد الناطق باسم كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الذراع العسكرية للجبهة الشعبية "أبو جمال" عن متابعتهم ورصدهم لاستمرار تجاوزات قيادة العدو وقطعان مستوطنيه بحق شعبنا في مدينة القدس المحتلة.

وأردف أبو جمال في تغريدة له: "إن محاولات الاستفزاز المستمرة من قبل قادة العدو وقطعان مستوطنيه، لعب بالنار وتجاوز خطير لا يمكن السكوت عنه، لذا نحذر من استمرار ذلك والتفكير بإقامة ما تسمى مسيرة الأعلام أو غيرها من المظاهر الاستفزازية ولن نقول سوى أن لكم في معركة سيف القدس عبرة فاعتبروا قبل فوات الآوان".

#حماس #فتح #مسيرة_الأعلام #أبو_علي_مصطفى