شبكة قدس الإخبارية

تحسبا لرد فعل المقاومة... الاحتلال يرفع حالة التأهب وينشر القبة الحديدية

image-261
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: قال المحلل العسكري لموقع والا العبري أمير بحبوط إن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع عدد قواته في الضفة المحتلة ومستوطنات غلاف غزة خشية من تدهور الأوضاع الأمنية تزامناً مع مسيرة الأعلام المقررة يوم غدٍ الثلاثاء.

ونقل بحبوط عن مصدر عسكري إسرائيلي رفع المستوى الأمني والعسكري لحالة التأهب في أنظمة الدفاع الجوي بما في ذلك القبة الحديدية.

وبحسب المصدر العسكري الإسرائيلي فإن هناك توقعات إسرائيلية بحدوث تظاهرات في عدة مناطق ومحاولات لتنفيذ عمليات.

كما ونشر جيش الاحتلال قواته في الضفة الغربية ورفع من أعدادها في فلسطين 48 وتحديدا في اللد، منطقة الرملة ويافا ووادي عارة

وأجرى رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت ووزير الحرب بني غانتس ووزير الأمن الداخلي بارليف محادثة قصيرة ومشاورة حول موضوع مسيرة الأعلام بعد الصورة الجماعية للحكومة، تخوفاً من رد المقاومة الفلسطينية في القطاع.

وفي وقتٍ سابق حذر الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة، الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، من مغبة المساس بالمسجد الأقصى المبارك.

وقال أبو عبيدة في تغريدة له إن: "كتائب القسام وقيادة المقاومة تتابعان عن كثب ما يجري في القدس والمسجد الأقصى من محاولات استفزازية وعدوانية من المغتصبين وزعمائهم"

وأضاف: "نحذر من مغبة المساس بالأقصى، ونحيي المرابطين الأحرار في القدس على تصديهم ومقاومتهم لتدنيس الأقصى والعدوان عليه".

#مسيرة_الأعلام #سيف_القدس