شبكة قدس الإخبارية

5 أسرى إداريين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية

image

الضفة المحتلة - قُدس الإخبارية: يواصل خمسة أسرى فلسطينيين خوض معركة الأمعاء الخاوية، منذ مدد مختلفة، معظمهم رفضاً لاستمرار اعتقالهم الإداري.

وقال نادي الأسير، في بيان صحفي اليوم، حول أوضاع الأسرى المضربين إن الأسير الغضنفر أبو عطوان (28 عامًا)، من مدينة دورا جنوب الخليل، مضرب عن الطعام منذ 39 يوماً، رفضاً لاستمرار اعتقاله الإداري.

وأشار النادي، إلى أن أبو عطوان معتقل في سجون الاحتلال منذ شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وهو أسير سابق اعتقل عدة مرات، وخاض سابقًا إضرابًا عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداريّ عام 2019.

وفي سياق متصل، يواصل الشيخ الأسير خضر عدنان الإضراب عن الطعام لليوم 14 على التوالي، رفضاً للاعتقال الإداري.

وأضاف النادي، أن إدارة سجون الاحتلال تحتجز الشيخ خضر في زنازين معتقل "الجلمة"، وقد أصدرت مخابرات الاحتلال قرار اعتقال إداري بحقه، وأشار إلى أن عدنان أمضى 12 عاماً في اعتقالات سابقة، وخاض الإضراب عن الطعام 4 مرات سابقاً.

كما يخوض الأسير عمرو الشامي من مخيم جنين، الإضراب عن الطعام لليوم 13 على التوالي، للمطالبة بإنهاء اعتقاله الإداري، وقال نادي الأسير، إن الاحتلال يحتجز الشامي في زنازين معتقل "مجدو".

وأضاف أن الاحتلال حول الأسير الشامي إلى الاعتقال الإداري عقب انتهاء مدة حُكمه، وهو أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال.

في حين، يواصل الأسير الشيخ جمال الطويل من مدينة البيرة، خوض معركة الأمعاء الخاوية لليوم العاشر، لاستمرار اعتقاله ابنته الصحافية بشرى الطويل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشيخ الطويل، في بداية حزيران الحالي، وحولته المخابرات إلى الاعتقال الإداريّ لمدة 6 شهور، وقال نادي الأسير إن ابنته بشرى تعرضت للاعتقال عدة مرات وتحتجز حالياً في سجن "الدامون"، وهي معتقلة منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، بعد الإفراج عنها بفترة وجيزة.

 

#الاحتلال #الأسرى #إضراب #الاعتقال الإداري #معركة #الأمعاء الخاوية