شبكة قدس الإخبارية

تفاعل واسع مع الحملة: زيت عقربا يسرج في غزة

نابلس - خاص قُدس الإخبارية: شهدت حملة شاركت فيها بلدية عقربا جنوب شرق نابلس، لدعم التبرعات لصالح أهالي قطاع غزة، تفاعلاً واسعاً من جانب أهالي البلدة.

وقال عضو البلدية فاروق عطوي في حديث مع "شبكة قدس"، إن الإغاثة الزراعية نظمت حملة بالشراكة مع 6 بلديات بينها عقربا، وأضاف: الحملة عفوية وطوعية ولم نتوجه لأشخاص محددين بل تركناها لاستجابة الناس، وقد شهدت تفاعلاً حتى من جانب الناس البسطاء، وما زالت مستمرة.

وتابع: ركزنا على جمع زيت الزيتون، والأرز، والسكر ومن الممكن اليوم أن نجمع طرود غذائية أخرى، وأشار إلى أن الحملة جمعت أكثر من 1500 كيلو زيت.

وأكد على أن طبيعة الحملة "شعبية وعفوية" وقال إنها من المقرر أن تستمر حتى مساء يوم غد الخميس، ومن الممكن أن يتم تمديدها حتى السبت.

وفي رسالة لأهالي غزة، قال: الإنسان يخجل من أهلنا في غزة، هذا الشعب الجبار الذي صبر تحت القصف والحصار المستمر منذ 15 عاماً، وهي رسالة بسيطة أن الجزء الآخر من الشعب الفلسطيني، معكم قلباً وقالباً، ورسالتنا نحن معكم في الخندق ونشعر بألمكم.

ونظم أهالي بلدة عقربا سابقاً عدة حملات في أحداث وظروف مختلفة، بداية انتفاضة الأقصى، ثم للأسرى في عام 2005، وخلال أزمة كورونا جمع الأهالي أكثر من مليون شاقل لصالح المتضررين من الإغلاقات.

 

#غزة #فلسطين #الاحتلال #عدوان #نابلس #عقربا