شبكة قدس الإخبارية

من المسؤول عن عدم اعتماد رواتب المحررين المحالين للتقاعد في البنوك؟

5SJZJ

رام الله - خاص قُدس الإخبارية: أثار رفض البنوك استقبال نماذج اعتماد صرف رواتب عدد من الأسرى المحررين، اليوم، غضباً واسعاً بينهم.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، إن وزارة المالية وسلطة النقد أبلغت أنه سيتم فتح حسابات للأسرى المحررين الذين أحيلوا للتقاعد في البنوك، بعد تسليمها نموذجاً من وزارة المالية.

وأضاف في حديث مع "شبكة قدس": أبلغنا وزارة المالية أن النموذج الذي سيسلمه الأسير للبنوك، يجب أن يكون مختوماً من طرفهم، فأبلغونا أنهم اتفقوا مع البنوك على اعتماد هذا النموذج، فقمنا بتوزيعه على مديريات الهيئة في المحافظات.

وتابع: بعض الأسرى استلموا النموذج وبعد أن توجهوا إلى البنوك، رفضت التعامل معهم، لأن الكتاب ليس النسخة الأصلية، فأخبرنا البنوك أن بما قالته لنا وزارة المالية بأنها اتفقت معهم على اعتماد هذه النماذج، لكنهم ردوا أن "لا أحد اتفق معهم".

وأشار أبو بكر إلى أن هيئة الأسرى تتواصل حالياً مع وزارة المالية لحل الإشكالية.

وكانت السلطة قررت تحويل الأسرى والمحررين الذين يتلقون راتباً دائماً، إلى الوزارات والمؤسسات الحكومية، في محاولة كما أعلنت لتجاوز الضغوط التي تعرضت لها البنوك من جانب الاحتلال لوقف صرف رواتب الأسرى، وقد أحالت عدداً منهم للتقاعد.

وقال مصدر في وزارة المالية ل"شبكة قدس"، إن رواتب الأسرى المحررين الذين أحيلوا للتقاعد سيتم تحويلها إلى مراكز البريد مرة أخرى.

 

#الحكومة #السلطة #رواتب #الأسرى #المالية #البنوك