شبكة قدس الإخبارية

حماس: "بلينكن" أعطى الضوء الأخضر للاحتلال للاستمرار بالعدوان

0b6509cf-ce33-4e8c-bda7-49492446aa62

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: اعتبرت حركة حماس أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، حول ما وصفه "حق إسرائيل بالدفاع عن النفس"، تعطي الضوء الأخضر للاحتلال للاستمرار في عدوانه على الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة، في بيان لها اليوم، "هل قتل النساء والأطفال وهدم البيوت على رؤوس ساكنيها، وطرد الفلسطينيين من بيوتهم في القدس، والعدوان على المسجد الأقصى، والاعتداء على الصحفيين وكسر أيديهم، دفاعا عن النفس؟ إن المحتل ليس له حق الدفاع عن النفس، بل واجبه حسب القانون الدولي هو أن ينهي احتلاله لأرضنا ويوقف عدوانه على شعبنا".

وتابعت: نستنكر الاستمرار في دعم الاحتلال عسكريا وتزويده بكل أصناف الأسلحة المتقدمة، ما يجعل الولايات المتحدة مشاركة مباشرة في العدوان على شعبنا.

وأشارت حماس إلى إنها كانت "تتطلّع أن يوجه السيد بلينكن رسائله في الاتجاه الصحيح، فيذكر العدو الصهيوني بصرامة ووضوح بواجباته في القانون الدولي، وضرورة احترام هذه الواجبات والالتزام بها، بتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الأصيلة".

وأضافت: تأملنا أن يكون السيد بلينكن وإدارته الجديدة تعلموا الدرس من الفشل الذريع الذي منيت به السياسة الأمريكية في تدخلها في ملف الصراع العربي الإسرائيلي لعقود، بسبب انحيازهم الأعمى للموقف الصهيوني، وكذلك الفشل في محاولات إقصاء الحركة وقوى شعبنا الحية منذ 2006، برفض نتائج الانتخابات الحرة والنزيهة، وفرض الحصار على شعبنا في غزة.

وأكدت حماس أنها "حركة مقاومة وطنية فلسطينية، منتخبة ديموقراطيا، تمارس حقها المشروع في القانون الدولي بمقاومة الاحتلال بكل السبل المتاحة بما فيها المقاومة المسلحة، وهذا ليس إرهابا، وإنما الاحتلال هو الإرهاب بعينه".

وأشارت إلى أن "الكارثة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة سببها الأساس الاحتلال والحصار الصهيوني المدعوم أمريكياً".

 

#فلسطين #الاحتلال #حماس #أميركا #بلينكن