شبكة قدس الإخبارية

مسؤولون سابقون في الاحتلال: يجب وقف مسيرة الأعلام وعدم إقامتها

image-100
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: نقلت القناة 12 العبرية عن ضباط سابقين في شرطة الاحتلال قولهم إنه يجب إلغاء مسيرة الأعلام التي يخطط المستوطنون لإقامتها يوم الخميس القادم.

وأضافت القناة العبرية، اليوم الأحد 6 يونيو 2021، نقلاً عن الضباط السابقين أن إقامة المسيرة تعتبر خطراً كبيراً على "أمن الجمهور الإسرائيلي".

وقال الضابط المتقاعد آري أميت، الذي كان قائد منطقة القدس في شرطة الاحتلال إنه لو وضع طلب تنظيم المسيرة على مكتبه لرماه من علو.

وأضاف أميت أنه "يجب عدم الموافقة على المسيرة وإصدار أمر بمنعها بناء على الخطر الحقيقي الذي تشكله على أمن الإسرائيليين".

وتابع: "الثمن سيكون كبيرا جدا للأسف، ارتكب المفوض العام للشرطة والمسؤولون الآخرون أخطاء كبيرة جدا فيما يتعلق بالوضع في القدس، وآمل أن يكونوا قد تعلموا الدروس وأن لا يرتكبوا الأخطاء من جديد".

وتطرق مفوض الشرطة السابق، رافي بيليد، إلى القضية وقال إنه لو كان صاحب قرار، لن يوافق على إقامة المسيرة، لأنه سواء كان يملك معلومات استخباراتية أم لا، فالصورة واضحة ويمكن رؤيتها بوضوح تام

من جانبه، أشار مفوض الشرطة السابق موشيه كرادي إلى جميع الاعتبارات التي يجب وضعها على الطاولة من أجل اتخاذ قرار بشأن المسيرة.

وأضاف: "يجب السماح بحرية التظاهر وتنظيم المسيرات لكن على أن لا يؤثر ذلك على النظام العام والجمهور الإسرائيلي ككل".

وأضاف كرادي: بما أن المسيرة تمر عبر أماكن الاحتكاك مع المقدسيين، أعتقد لو كان القرار بيدي فإنني لن أوافق عليها أو أغير المسار بدلاً من ذلك إلى طريق لا يمر عبر باب العامود.

#الاحتلال #المقاومة #مسيرة_الأعلام #سيف_القدس