شبكة قدس الإخبارية

المؤسسة العسكرية لدى الاحتلال ترفع درجة التأهب خشية تصعيد كبير

ترجمة خاصة - قُدس الإخبارية: كشفت مصادر عبرية، أن المؤسسة العسكرية في دولة الاحتلال الإسرائيلي في حالة تأهب واستنفار في ظل احتمال وقوع تصعيد كبير، إذا ما أقدم المستوطنون على إقامة "مسيرة الأعلام" في مدينة القدس المحتلة، يوم الخميس المقبل.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي لموقع "كان"، صباح اليوم الأحد، إن "الوضع متفجر وكل الأطراف تدرك الحساسية والانفجار الذي قد يقع على الأرض".

وأضاف المصدر: "خاصة عندما يتعلق الأمر بالقدس، فإن أي حدث غير عادي يمكن أن يشعل النار في المنطقة ويؤدي إلى تصعيد في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة وبالتالي يتطلب ذلك الشعور بالمسؤولية واتخاذ القرار السليم بعيدا عن الأبعاد السياسية".

وبحسب مصدر عسكري كبير في جيش الاحتلال، يواصل الجيش رفع درجة تأهبه على حدود في قطاع غزة، خاصة وأن الوضع لم يهدأ أصلا بشكل كامل، على حد تعبيره.

وفي سياق متصل، وجهت مسؤولة الشؤون الفلسطينية في قناة "كان" انتقادات لجيش وحكومة الاحتلال، قائلة: "قالوا بأنهم دمروا الأنفاق وأصابوا راجمات الصواريخ، كل هذا الكلام الفارغ ذهب من رد حمـاس على مسيرة الأعلام".

وكانت مصادر عبرية، كشفت أن جلسة ستضم مسؤولين في جيش الاحتلال والشرطة و"الشاباك" ووزارة الحرب ستعقد اليوم، لبحث احتمالات التصعيد في حال إقامة "مسيرة الأعلام"، وسط تحذيرات من رد المقاومة واندلاع هبة جديدة في الضفة والقدس.

 

#غزة #الشاباك #القدس #الاحتلال #الأقصى #الضفة #المقاومة #جيش #مسيرة الأعلام