شبكة قدس الإخبارية

حماس تحذر من "مغبة الحماقة الجديدة للاحتلال بالسماح بإعادة تنظيم مسيرة الأعلام"

008274

 

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: حذرت حركة حماس، "من مغبة الحماقة الجديدة التي ينوي الاحتلال تنفيذها في القدس المحتلة، وذلك بالسماح من جديد لما تُسمى (مسيرة الأعلام) بالمرور عبر باب العامود الخميس المقبل".

وقال الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة، إن "خطوة الاحتلال هذه تأتي لهدف ترميم صورته التي تمرغت بالتراب يوم أن نسفت مقاومة شعبنا الباسلة في الضفة والقدس والداخل المحتل عام 48 وفي مقدمتها صواريخ المقاومة من غزة العزة والبطولة عليهم كبرهم، وأدخلتهم الملاجئ بعد أن كانوا يخططون لتدنيس المسجد الأقصى يومها بآلاف من مستوطنيهم".

وحذر أبو طير في بيان صادر عنه، الاحتلال، من استخدام القدس وسيلة للهروب من أزماته الداخلية وفشله في حل مشكلاته السياسية.

ودعا، المقدسيين والاهالي في الداخل المحتل عام 48 إلى أن يهبّوا زرافات ووحداناً نحو المسجد الأقصى، "وذلك يوم الخميس المقبل والمرابطة في المسجد الأقصى وحوله لحمايته من خبث الصهاينة ومخططاتهم".

كما ودعا أبو طير، الأهالي في الضفة المحتلة إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال، وقال: "وليعلم المحتل أن معركة الذود عن القدس والأقصى لم تتوقف، وأن كل واحد من شعبنا هو سيف للقدس يحميها".

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية بالأمس، إن جمعيات استيطانية قررت إعادة إقامة "مسيرة الأعلام" في البلدة القديمة في القدس المحتلة يوم الخميس القادم، والتي جرى وقفها في ذكرى احتلال شرق القدس المحتلة الشهر الماضي بعد إطلاق المقاومة للصواريخ نحو القدس.

وبحسب ما نشرت الصحيفة العبرية فإن المسيرة ستبدأ عند الساعة السادسة والنصف من مساء الخميس القادم، وسيجري البدء بها من حائط البراق إلى شارع الواد مروراً بسوق القطانين وباب الأسباط والمغاربة ثم العودة إلى حائط البراق.

 

#القدس #حماس #إسرائيل #المقاومة #صواريخ #احتلال #المسجد_الأقصى #مسيرة_الأعلام #مواجهة