شبكة قدس الإخبارية

بعد اختراقها من صواريخ المقاومة

الاحتلال يوصي بزيادة تحصين الملاجئ في مستوطنات "غلاف غزة"

185506130_4412197532190447_7708077398752622876_n

غزة - قُدس الإخبارية: كشفت مصادر عبرية، أن قيادة الجبهة الداخلية في دولة الاحتلال طلبت من المستوطنين زيادة سمك النوافذ الخارجية في الملاجئ، بعد اختراقها من صواريخ المقاومة الفلسطينية خلال معركة "سيف القدس".

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن قائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال أوري غوردين، المسؤول عن قضايا حماية المستوطنين خلال الحرب والكوارث، طلب زيادة تحصين النوافذ الخارجية الفولاذية في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، بعد اختراقها من صواريخ المقاومة.

وأشارت إلى أن قيادة الجبهة الداخلية أوصت بعد المعركة، باستبدال نوافذ الملاجئ في المستوطنات الواقعة على مسافة تصل إلى سبعة كيلومترات من قطاع غزة بنوافذ يبلغ سمكها 32 ملم.

وكان الاحتلال أعلن خلال العدوان على قطاع غزة، أن مستوطناً قتل بعد اختراق شظية صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على مستوطنة "سديروت"، نافذة الملجأ الذي كان فيه.

وقالت مصادر عبرية، إن توصية زيادة تحصين نوافذ الملاجئ في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، تستند أيضاً إلى تقرير استخباراتي يشير إلى تطور القدرات الصاروخية للمقاومة الفلسطينية.

وخلال معركة "سيف القدس"، اعتبرت القناة السابعة العبرية، أن اختراق صواريخ المقاومة للملاجئ المحصنة يعتبر تهديدا جديا وخطيرا بالنسبة لدولة الاحتلال.

وأظهرت المواجهة الأخيرة بين المقاومة في غزة وجيش الاحتلال، تطوراً نوعياً باعتراف جنرالات ومحللين إسرائيليين، في الصواريخ الفلسطينية وطريقة إطلاقها والمواد المتفجرة التي تحملها.

#غزة #الاحتلال #المقاومة #صواريخ #غلاف غزة #الجيش #سيف القدس