شبكة قدس الإخبارية

بالقرب من مكان إعلان إنشاء "إسرائيل".. سفارة الإمارات في تل أبيب تُفتَتح رسمياً

52021310116827
هيئة التحرير

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه تم رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الأحد للمرة الأولى بجانب العلم الإسرائيلي بالقرب من مبنى بورصة تل أبيب، حيث استأجرت سفارة الإمارات مكاتبها بالقرب من تلك المنطقة.

ولفتت إلى أن السفير الإماراتي في "إسرائيل" محمد آل خاجة افتتح السفارة رسميا بعدما كان يدير أمورها في بيته.

وأوضحت يديعوت أن سفارة الإمارات تقع على بعد 15 مترا فقط من المكان الذي أعلن فيه عن قيام "إسرائيل" عام 1948 بعد سيطرة العصابات الصهيونية على جزء من فلسطين.

وقالت السفارة الإماراتية في بيان صدر عنها إنهم يريدون أن يكونوا قريبين جدًا من أحد أكثر الأماكن ديناميكية وإثارة للاهتمام في "إسرائيل".

ووصل سفير الإمارات العربية المتحدة محمد آل خاجة إلى "إسرائيل" في 1 مارس الماضي، ومنذ ذلك الحين أدار شؤون السفارة في فيلا مستأجرة له في هرتسليا.

ومنذ عودته مرة أخرى إلى "إسرائيل"، التي غادرها خلال فترة الحرب على غزة، التقى آل خاجة بعدد من الوزراء في حكومة الاحتلال، من بينهم وزير التربية والتعليم يوآف غالانت.

وكتب جالانت على حسابه على تويتر "التقيت لأول مرة اليوم بسفير الإمارات.. كنت سعيدا بلقاء شريك مهم لاسرائيل".

كما التقى يوم أمس بالحاخام شالوم كوهين رئيس مجلس علماء التوراة وأحد قادة حزب شاس الإسرائيلي.

وفي عدوان 2014 دعا الحاخام شلوم كوهين لصلاة جماعية في حائط البراق في القدس، وقد شارك فيها عدد كبير من المستوطنين من أجل الطلب من الله أن يهزم غزة، وقال حينها: "إن الله يقاتل إلى جانب الإسرائيليين".

وخلال لقائه بسفير الإمارات، طلب كوهين منه الدفاع عن فكرة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى.

#التطبيع_الإماراتي #السفارة_الإماراتية #محمد_آل_خاجة