شبكة قدس الإخبارية

إعلام عبري: زيارة بلينكن لرام الله ستحسن التنسيق الأمني بين السلطة والاحتلال

thumbs_b_c_b5fe6c05c8049984071263870b74ef45

 

ترجمات خاصة- قدس الإخبارية: أجرى "أمير بوحبوط" المحلل العسكري لموقع "والا" العبري مقابلة مع "رائم فلاح" الرئيس السابق لقسم التنسيق التابع لجيش الاحتلال في قلقيلية.

 وقال "فلاح" إن الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" إلى "إسرائيل" ورام الله ستؤدي إلى تحسين التنسيق الأمني والمدني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال. 

ويرى "فلاح" أن الولايات المتحدة بإعلانها عن دعم مشاريع اقتصادية للسلطة الفلسطينية وكذلك دعم إعادة الإعمار في غزة، ستؤدي إلى زيادة قوة السلطة الفلسطينية.

ويعتقد "فلاح"، أن الولايات المتحدة ستجبر "إسرائيل" على اتخاذ تسهيلات في قضايا المعابر والعمال الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48، وكذلك سيقوم الاحتلال بالموافقة على السماح للأجهزة الأمنية الفلسطينية بالذهاب لإجراء تدريبات في الأردن من أجل رفع درجة جهوزيتها. 

وأضاف أنه يعتقد بأن "إسرائيل" ستطلب في مقابل ذلك من السلطة الفلسطينية تنفيذ مزيد من الاعتقالات بحق نشطاء حركة حماس في الضفة الغربية، إضافة إلى قيام السلطة الفلسطينية بزيادة نشاطاتها في مناطق "أ" و "ب" من أجل منع تنفيذ عمليات فدائية ومنع المواجهات في مناطق الاحتكاك.

#السلطة #حماس #إسرائيل #اعتقالات #احتلال #التنسيق_الأمني #الخارجية_الامريكية