شبكة قدس الإخبارية

القناة "12" العبرية: حماس كرست معادلة "القدس غزة"

ترجمة خاصة - قُدس الإخبارية: اعتبرت القناة العبرية "12" أن موافقة "إسرائيل" على وقف إطلاق النار كان بمثابة فشل حقيقي يضاف إلى موافقتها على منع اقتحامات المستوطنين وتفكيك الحواجز الحديدية في باب العامود وهو ما كرّس بالفعل معادلة حماس الجديدة "غزة - القدس".

وأضافت القناة أن المعركة الأخيرة جعلت حماس لاعباً دولياً مهيمناً، وغطت وسائل الإعلام الدولية سلوكها السياسي والعسكري على أنها لاعب شبه دولة، وهذا انجاز واع كبير لحماس وفشل اسرائيلي لاذع، وفشلت "إسرائيل" كذلك في استعادة جنودها وهذا راكم عوامل الإحباط.

وبحسب القناة العبرية، عانى جيش الاحتلال الإسرائيلي من نقص في المعلومات الاستخباراتية عن الذين أطلقوا الصواريخ على "إسرائيل"، وفشل في منع حماس من إطلاق الصواريخ حتى اللحظة الأخيرة قبل وقف إطلاق النار.

وتابعت أن فشل الجيش في الوصول لقادة حماس من بينهم قائد أركان القسام محمد الضيف، وقائدها في في غزة يحيى السنوار، كشف عن ثغرات كبيرة في العمل الاستخباراتي الإسرائيلي.

وأشارت إلى وجود ثغرات في نظام الدفاع الجوي، وهو ما أبقى ملايين الإسرائيليين من الجنوب إلى "تل أبيب"، تحت وطأة التهديد المباشر للصواريخ.

#غزة #القدس #الاحتلال #حماس #المقاومة #صواريخ #تل أبيب #السنوار #الضيف