شبكة قدس الإخبارية

عندما تختار العار تحصل على الحرب.. انتقادات واسعة في "إسرائيل" لنتنياهو

bknyz8doo-0-68-3000-1688-0-x-large-1620759595
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: انتقد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الجمعة، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في ضوء نتائج المعركة الأخيرة بين قطاع غزة وجيش الاحتلال.

وقال إن نتنياهو لم يحدث تغييرًا كبيرًا على الأرض، لأنه يفتقد إلى سياسة واضحة، وبلا مسؤولية، وبلا استراتيجية، ولم يحصل سكان المستوطنات على أي مقابل أو إنجاز بعد تعرضهم لضربات صاروخية كثيفة.

وأضاف لابيد أن إخفاقات نتنياهو تمتد من ميرون إلى غزة، ومن القدس إلى اللد، وقد حان الوقت للتخلي عنه والمضي قدمًا.

كما وجهت رئيسة حزب العمل ميراف ميخائيلي انتقادات لنتنياهو قائلة: "إذن ما هو الهدف من العملية؟ وقف إطلاق النار؟ تحقيق الهدوء.. حان الوقت للتوقف عن إنكار حقيقة ما يجري؟".

وقال رئيس حزب "أمل جديد" جدعون ساعر إن أي حل بدون فرض قيود على عمليات تصنيع الأسلحة لدى حماس، وبدون عودة الجنود المحتجزين في غزة، سيكون إخفاقا سياسيا ندفع ثمنه في المستقبل، ووصف وقف إطلاق النار بـ المخزي.

كما انتقد رئيس حزب الصهيونية الدينية، بتسلئيل سموتريتش، هذه الخطوة، وقال: "عندما تختار العار ستحصل على الحرب.. فيما يتعلق بالقدس، إن استسلامك في هذا السياق يعني أنك يجب أن تنسى مسألة تشكيل الحكومة".

وانتقدت عضو الكنيست إيليت شاكيد من حزب "يمينا" قرار وقف إطلاق النار، وكتبت على حسابها على تويتر أن النصر يعني إعادة الجنديين هدار غولدين وأورون شاؤول المحتجزين لدى حماس في غزة.

#حماس #الجهاد #المقاومة #سرايا_القدس #سيف_القدس