شبكة قدس الإخبارية

نصرة للأقصى وتنديدا بالعدوان على غزة.. حراك عراقي دعما للفلسطينيين 

80C58D7F-F9AB-404A-9F50-61F705EF5742

 

بغداد - قُدس الإخبارية: اتجهت قافلة من المتظاهرين العراقيين، صباح اليوم الخميس، إلى الحدود العراقية الأردنية، للمطالبة بالسماح لهم بدخول الأردن ومنها إلى فلسطين المحتلة نصرة للمسجد الأقصى وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودعا ناشطون لذهاب المحتجين العراقيين إلى الحدود مع الأردن ومنها إلى فلسطين المحتلة في حال سمحت السلطات الأردنية لهم بالمرور.

وتظاهر مئات العراقيين، أمس الأربعاء، في بغداد رفضا للاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني. واحتشد المتظاهرون في شارع فلسطين ببغداد، رافعين الأعلام الفلسطينية والعراقية ولافتات مناهضة للعدوان الإسرائيلي.

وردد المتظاهرون شعارات "الموت لإسرائيل.. الموت لأميركا"، كما رفعوا لافتات كتب عليها "إسرائيل صفحة ملوثة ستُقتطع من صفحات التاريخ"، و"رغم الحصار والقصف والمجازر ما زالت فلسطين تقاوم".

وأفاد صحفيون عراقيون، بأن قوة من الجيش العراقي رافقت مجموعة متظاهرين توجهت إلى الحدود مع الأردن لـ"مساندة" الفلسطينيين، ووفرة قوة الجيش الحماية للمتظاهرين.

يشار، إلى أن هذه "القافلة" هي الثانية التي تنظم خلال أقل من 24 ساعة، ومن المتوقع أن تنطلق قوافل أخرى خلال الأيام المقبلة".

وخرج العشرات من المتظاهرين العراقيين بالأمس توجهوا إلى الحدود الأردنية للوصول إلى الحدود مع فلسطين "نصرة ومؤازرة" للشعب الفلسطيني.

وقبل أيام أعلن ضرغام ماجد، أحد أبرز قيادات الاحتجاجات في العراق، التحشيد للذهاب إلى الحدود الأردنية الفلسطينية لـ"نصرة القدس".

 

 

#غزة #العراق #الأقصى #الأردن #فلسطين_المحتلة