شبكة قدس الإخبارية

​​​​​​​النخالة: المقاومة وضعت "إسرائيل" في مأزق تاريخي لم يسبق له مثيل

3qXZJ

بيروت - قُدس الإخبارية: قال أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، إن المقاومة الفلسطينية وضعت "إسرائيل" في مأزق تاريخي لا مثيل له منذ 70 عاما.

وأشار النخالة في تصريحات له اليوم الأربعاء، إلى أن المقاومة الفلسطينية حينما ذهبت إلى معركة سيف القدس كانت تدرك أنها مكلفة "ولكننا ندرك أنها الطريق الوحيد للحرية، والطريق الوحيد لحماية القدس، وحماية الناس".

وشدد النخالة، على أن المقاومين يكسرون هيبة الدولة اللقيطة ويذلونها بكل صاروخ وكل قذيفة صنعوها بالدم ولقمة العيش وتحت الحصار.

ووجه النخالة رسالةً لأهل الضفة المحتلة وشعبنا في الداخل الفلسطيني المحتل قائلاً: "إن حضوركم اليومي في مواجهة قوات الاحتلال، لهو المدد الأكبر والأهم الذي ينتظره أهلكم، وإخوانكم المجاهدون في غزة، فعززوا حضوركم، وتواجدوا في كل مكان، حتى يعلم العالم أننا شعب واحد، يقف على نفس المسافة من القدس. هاجموا الحواجز العسكرية، واقطعوا الطرق على المستوطنين.

وشدد النخالة، على أن هذا شعب عظيم، يتحدى كل الصمت الدولي وكل الصمت العربي الرسمي، بالرغم من الحصار في كل شيء، حتى لقمة العيش، قائلاً: "ليعلم العالم الصامت، أن سلاحنا الذي نواجه به أحدث ما أنتجته ترسانة الصناعة الأمريكية، هو مواسير المياه التي حولها مهندسو المقاومة إلى الصواريخ التي تشاهدونها".

وأوضح أمين عام حركة الجهاد، أن دولة الاحتلال بكل إمكانياتها، تعجز عن مواجهة غزة بإمكانياتها المتواضعة، فيما أسلحة كثيرة تتلف في مخازن الدول، أو تستخدم في مكانها الخاطئ.

وأردف النخالة: ليفهم العالم وليدرك العرب أننا محاصرون حتى بلقمة العيش و"إسرائيل" تستورد المزيد من الأسلحة الأميركية لتقتل المزيد من شعبنا، والعالم بهذا السلوك يخيرنا بين الموت أو القبول بسلب أرضنا والصمت وهو عالم متوحش لا يؤمن إلا بالقوة.


 

#المقاومة #النخالة #سيف_القدس