شبكة قدس الإخبارية

4 شهداء وأكثر من 200 إصابة بينها 9 خطيرة في مظاهرات "إضراب فلسطين"

maxresdefault (1)

 

الضفة المحتلة - قُدس الإخبارية: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد أربعة شبان متأثرين بجراحهم الخطيرة بعد إصابتهم برصاص جيش الاحتلال، وصلوا مجمع فلسطين الطبي بحالة حرجة، اليوم الثلاثاء.

 

وبحسب الصحة، فإن  72 إصابة بينها خمسة خطيرة في رام الله، و30 إصابة بينها إصابة لطفلة وواحدة خطيرة في الخليل، و33 إصابة في نابلس بينها واحدة خطيرة.

وأشارت الصحة، إلى أنه تم تسجيل 18 إصابة في مدينة بيت لحم، و7 إصابات في طولكرم وأربعة بينها واحدة خطيرة في جنين، بالإضافة إلى 18 إصابة بينها إصابة خطيرة في سلفيت، و 7 إصابات في طوباس، و5 في أريحا، وثمانية في قلقيلية.

 وأفادت مصادر محلية، عن إصابة العشرات بالاختناق خلال المواجهات المندلعة قرب نقاط التماس مع الاحتلال القريبة من رام الله، في يوم "إضراب فلسطين" الذي عمّ كافة أرجاء فلسطين المحتلة من البحر إلى النهر.

وأصيب ثلاثة شبان بالرصاص، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وجيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية نعلين غرب مدينة رام الله.

وأشارت مصادر محلية، إلى إصابة شاب بالرصاص الحي عصر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بيت سيرا غرب رام الله.

وذكرت المصادر، أن الشاب أصيب بالرصاص الحي في القدم، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال أطلق وابلا من الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان المتظاهرين قرب جدار الفصل والضم العنصري المقام على أراضي المواطنين.

كما وأصيب عشرات الشبان، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في مناطق جنوب محافظة نابلس وشرقها.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، بأن طواقم الهلال تعاملت مع 17 إصابة بينها 2 بالرصاص الحي جرى نقلها للمستشفيات، و13 اختناق بالغاز و2 سقوط وضرب وجرى علاجهم ميدانيا.

وأوضح أن الطواقم نقلت إصابة بالرصاص الحي خلال المواجهات الدائرة غرب قرية تل شرق نابلس، وأخرى من المواجهات الدائرة في جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبا، كما تم علاج 15 آخرين ميدانيا أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات الدائرة على حاجز حوارة العسكري جنوبا.

كما وأعلنت وزارة الصحة، عن وصول خمس إصابات إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، ثلاثة منها بالرصاص الحي في الأطراف وإصابتان جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وقال الهلال الأحمر في مدينة القدس المحتلة، إنه تعامل مع 16 إصابة بالرصاص خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في باب العامود وحيّ الشيخ جراح، وتم نقل 3 إصابات إلى المستشفى.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المتظاهرين الذين خرجوا في مسيرة منددة بالعدوان على الفلسطينيين.

#مواجهات #نابلس #مظاهرات #جيش_الاحتلال #رام_الله #إضراب_فلسطين