شبكة قدس الإخبارية

رداً على استهداف منازل غزة... صواريخ المقاومة تصيب مبانٍ في أسدود

Screenshot (162)

غزة - قُدس الإخبارية: أصابت صواريخ المقاومة الفلسطينية أبراجاً في مدينة أسدود المحتلة، اليوم، بعد استهدافها برشقات صاروخية كبيرة على عدة دفعات.

وأظهرت مقاطع مصورة من المدينة إصابة صاروخ برجاً للمستوطنين بشكل مباشر، وقد أعلنت كتائب القسام عن استهداف عدة مدن محتلة في الجنوب برشقات صاروخية بشكل مكثف.

وقالت مصادر إعلامية، إن الضربة الصاروخية التي وجهتها المقاومة للمدن المحتلة، اليوم، كانت الأكبر منذ بداية العدوان الحالي على قطاع غزة، حيث استهدفت أسدود، وعسقلان، وبئر السبع المحتلة.

وأعلنت مصادر عبرية، عن سقوط قتيلين وإصابات جراء قصف المقاومة لمستوطنة "أشكول" بقذائف هاون من العيار الثقيل، وكثفت المقاومة في الساعتين الماضيتين من قصف مستوطنات ومواقع الاحتلال في محيط قطاع غزة، موقعة خسائر بشرية ومادية، حيث قالت المصادر إن جندياً ومستوطناً أصيبا في قصف على موقع "إيرز" وبئر السبع المحتلة.

وقالت كتائب القسام، إنها استخدمت صواريخ من طراز "Q20" ضمن الضربة الصاروخية، التي أدت لمقتل مستوطنين وإصابة 20 آخرين في "أشكول".

وعقب القصف، قالت الصحفية في قناة "11" العبرية، عاميت تومر، إن "المستوطنين يشعرون بعد الضربات الصاروخية الأخيرة في أسدود، بعدم الأمان، مع الإشارة إلى أن الملاجئ بعيدة وكانوا يحذرون من ذلك في حال وقعت جولة قتال مع غزة".

وكشف وسائل إعلام إسرائيلية، عن أضرار فادحة لحقت بأحد مباني المستوطنين في مدينة "أسدود"، بعد قصفه بالصواريخ، وإصابة عدد منهم.

وجاءت عمليات القصف من فصائل المقاومة، رداً على تواصل جرائم الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة وقصف البيوت والمنشآت المدنية.

وقصف جيش الاحتلال منذ بداية العدوان على غزة، الأسبوع الماضي، عدداً من الأبراج السكنية وهجر أصحابها منها، كما ارتكب مجازر أسفرت عن استشهاد أكثر من 213 مدنياً، بينهم عائلات كاملة.

واعترف محللون إسرائيليون في مقالاتهم اليوم، بأن جيش الاحتلال فشل في هذه العملية، واعتبر محلل في صحيفة "هآرتس" أنه الفشل الأكبر في تاريخ دولة الاحتلال، وطالب بإنهاء العملية فوراً.

 

#غزة #الاحتلال #شهداء #المقاومة #صواريخ #عدوان #قصف #عسقلان #غلاف غزة #أسدود #إيرز #أشكول