شبكة قدس الإخبارية

في الضفة والقدس: عمليات إطلاق نار وإحراق مواقع للاحتلال

الضفة المحتلة - قُدس الإخبارية: اندلعت مواجهات في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين، الليلة الماضية، أحرق خلالها المنتفضون عدداً من أبراج وآليات جيش الاحتلال.

 وأطلق مـقاومون النار صوب مستوطنة "بيت عين" شمال الخليل، وقوة راجلة من جيش الاحتلال عند مدخل مستوطنة "حومش" المخلاة بين جنين ونابلس.

وألقى شبان عبوة محلية الصنع "كوع" تجاه معسكر "قبة راحيل" شمال بيت لحم، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وفي ساعات الفجر الأولى، اندلعت مواجهات على حاجز حوارة جنوب نابلس، وانطلقت مسيرة في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم إسناداً لغزة.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال هربوا من برج عسكري قرب مدينة الخليل، بعد أن أحرقه الشبان ورفعوا علم فلسطين عليه.

واستهدف شبان مركبة لشرطة الاحتلال في بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة، بزجاجات حارقة، وأظهرت مقاطع مصورة اندلاع النيران فيها.

كما اندلعت مواجهات مع قوة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية زبوبا قضاء جنين، وفي بلدة حوسان غرب بيت لحم أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي.

واستهدف شبان مستوطنة "بيتار عليت"، ومعسكر "جبعوت" قرب بلدة نحالين غرب بيت لحم، بزجاجات حارقة، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة شعفاط شمال القدس المحتلة.

وفي السياق، اندلعت مواجهات غرب طولكرم، وعلى مدخل مدينة يطا جنوب الخليل، وقرب الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وعلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وفي بلدة حارس شمال سلفيت، وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال في بلدة النبي صالح شمال غرب رام الله، واستهدف شبان قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر بالزجاجات الحارقة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والإضاءة بمنطقة وادي البير قرب نعلان، في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

وعصر أمس، اندلعت مواجهات على حاجز صرة غرب نابلس، وفي بلدة نعلين، وأصيب شبان برصاص مستوطنين في بلدة شعفاط، وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال تعرضوا للرشق بزجاجات حارقة خلال مواجهات في بدرس غرب رام الله، ووصلت 6 إصابات برصاص الاحتلال إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، ومستشفى رفيديا بنابلس.

وصدحت التكبيرات في قرى ومدن الضفة والقدس المحتلتين، فجر اليوم، دعماً للمقاومة وإسناداً لأهالي غزة والداخل.

#غزة #مواجهات #القدس #الاحتلال #بيت لحم #الضفة #جنين #المقاومة #طولكرم #قلقيلية #العيساوية #شعفاط