شبكة قدس الإخبارية

الانتفاضة تجبر الاحتلال على منع اقتحام المستوطنين للأقصى

184139201_330286478566614_5007017214572955951_n

القدس المحتلة - قُدس الإخبارية: أجبرت الهبة الشعبية التي خاضها الفلسطينيون، في المسجد الأقصى المبارك، منذ العشر الأواخر في شهر رمضان، قوة الاحتلال الإسرائيلي على منع المستوطنين من اقتحام المسجد.

وأوضحت مصادر عبرية، أن الاحتلال قرر منع المستوطنين من اقتحام المسجد الأقصى، اليوم، خشية اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين فيه.

وكان مستوطنون دعوا إلى تنظيم اقتحامات واسعة للمسجد، اليوم، قابلها دعوات من الفلسطينيين لتكثيف الرباط للتصدي لهم.

وأصيب مئات الفلسطينيين في مواجهات واعتداءات لشرطة الاحتلال على المرابطين في المسجد، أعنفها خلال الاقتحام الوحشي في 28 رمضان.

واعتبر مستوطنون أن منع شرطة الاحتلال اقتحام الأقصى، اليوم، "خضوع للفلسطينيين"، وكانت حكومة الاحتلال منعت "مسيرة الأعلام" التي اعتادت الجماعات الاستيطانية تنظيمها في ذكرى احتلال القدس، بعد تهديدات من المقاومة الفلسطينية.

وقال رئيس حزب "القوة اليهودية"، عضو "الكنيست" إيتمار بن غفير، "جائزة للإرهاب... الحكومة الإسرائيلية تكافئ الإرهاب، وتواصل إغلاق الأقصى... من يحكم الأقصى هو الذي يحكم البلاد"، حسب وصفه.

وتخوض المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، منذ أيام، معركة أطلقت عليها "سيف القدس" رداً على جرائم الاحتلال في المدينة والأقصى، ولمنع تهجير أهالي حي الشيخ جراح، وانتقلت المواجهات إلى مدن وبلدات الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، في تطور نوعي لم تشهده فلسطين منذ عقود.

 

#غزة #فلسطين #القدس #الاحتلال #إسرائيل #الأقصى #مستوطنون #المقاومة #سيف القدس #المواجهات