شبكة قدس الإخبارية

مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين في أنحاء القدس

القدس المحتلة - قُدس الإخبارية: اندلعت مواجهات في أحياء وبلدات القدس المحتلة، مساء اليوم، تزامناً مع اشتعالها في الضفة والداخل المحتل عام 1948، واستمرار العدوان على غزة.

وفي حي الشيخ جراح، اقتحمت ميلشيات المستوطنين المنطقة وأطلقت الرصاص الحي تجاه منازل الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، اعتدت ميلشيات المستوطنين على أهالي حارة السعدية في البلدة القديمة، بحماية من شرطة الاحتلال، مما أدى لوقوع عدة إصابات بين الفلسطينيين.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة الرام شمال المدينة، وفي بلدة عناتا بالشمال الشرقي، وفي بيت حنينا شمالاً التي اعتدى جنود الاحتلال على عدد من الشبان فيها.

وامتدت المواجهات إلى حي الطور شمال شرق القدس، وقالت مصادر محلية إن الشبان أحرقوا مركبة لشرطة الاحتلال فيها، كما اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة شعفاط، وأحرق شبان محطة للقطار الاستيطاني فيها.

وتوجه شبان إلى وادي عين حلوة ببلدة سلوان، بعد الهجوم على منازلها من جانب ميلشيات المستوطنين التي أطلقت الرصاص الحي واعتدت على الفلسطينيين، واستهدف فلسطينيون منازل المستوطنين في البلدة بالألعاب النارية.

وفي السياق، اندلعت مواجهات في بلدة العيساوية، إحدى البؤر الساخنة في المدينة، وفي بلدة جبل المكبر، وفي بلدة أبو ديس شرق المدينة المحتلة.

واعتدت قوات الاحتلال بقنابل الصوت والمياه العادمة، على تظاهرة في بلدة بيت صفافا، مساء اليوم، وأعلن الهلال الأحمر عن تسجيل 12 إصابة في مواجهات القدس.

واندلعت مواجهات في بلدة حزما شمال شرق المدينة، وقالت المصادر إن التيار الكهربائي انقطع عن البلدة جراء استهداف الاحتلال للعامود الرئيسي فيها.

 

 

 

#غزة #فلسطين #القدس #الاحتلال #الضفة #الداخل #العيساوية #سلوان #الطور #الشيخ جراح #أبو ديس #بيت حنينا #الرام