شبكة قدس الإخبارية

إطلاق الغرفة الموحدة للأنشطة الرقمية الفلسطينية

15ca1fe3996b90_LKMGEONFQHPJI
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: أطلق مختصون في مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد مبادرة رقمية تهدف لتوحيد الجهود الرقمية في فلسطين وتوجيه هذه الجهود والأنشطة إلى الآليات والطرق الفعالة والأكثر كفاءة للتعامل مع الأحداث الجارية على الساحة الفلسطينية.

وقال المختص في مواقع التواصل الاجتماعي أحمد بركات وهو أحد القائمين على المبادرة: تهدف هذه المبادرة لنشر الوعي الرقمي بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي فلسطين ليكونوا قادرين على خلق تأثير حقيقي ومساند للرواية الفلسطينية عربيًا وعالميًا.

من جانبه أوضح مدير مركز حملة نديم ناشف أحد القائمين على المبادرة أن هذه المبادرة ذات أهمية كبيرة خلال ما تشهده فلسطين من أحداث متسارعة ويجب على النشطاء ومستخدمي مواقع التواصل في فلسطين اتقان استخدام الأدوات الرقمية بشكل جيد جدًا للاستفادة من أثرها الكبير على المجتمع الدولي.

فيما بيّن إياد الرفاعي مدير مركز صدى سوشال للدفاع عن الحقوق الرقمية الفلسطينية أن هذه المبادرة تأتي تأكيدًا على حق الفلسطينيين باستخدام منصات التواصل المختلفة بحرية تلمة لنشر قضاياهم والدفاع عن حقوقهم المختلفة، تحديدًا أن الفضاء الرقمي مفتوح أمام مختلف الجهات الأخرى التي تنشر محتوى تحريضي ضد الفلسطينيين دون أي ردع من قبل إدارات هذه المنصات.

وأكد القائمون على المبادرة أن الغرفة الرقمية الفلسطينية هي فضاء حر ومستقل يهدف لعقد شراكات عديدة مع كل المختصين في المجال الرقمي والمجالات الحقوقية القريبة منه لخلق تأثير وإرشاد حقيقي لمستخدمي الإنترنت في فلسطين عبر مجموعة من النصائح والإرشادات وتوفير أي دعم تقني آخر.

#الغرفة_الرقمية