شبكة قدس الإخبارية

نتنياهو يبحث عن تهدئة ويريد وقف المعركة تحت ضغط الصواريخ والداخل

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: كشف موقع "0404" العبري، المقرب من جيش الاحتلال، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يريد وقف المعركة الجارية حالياً مع المقاومة الفلسطينية، تحت ضغط الصواريخ التي طالت المدن المحتلة والمستوطنات.

وكانت صحيفة هآرتس قد أشارت يوم أمس إلى أن أحد العوامل التي تدفع نتنياهو للهروب من المعركة، الانتفاضة الحالية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، وتؤكد مصادر إسرائيلية أن الأحداث التي جرت في المدن والبلدات بالداخل، خلال الأيام الماضية، كانت مفاجئة وشكلت تحولاً خطيراً.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن جيش الاحتلال يستعد لطلب المستوى السياسي منه وقف المعركة في غزة، بعد الضغوط التي تتعرض لها دولة الاحتلال، بفعل تظاهرات الداخل الفلسطيني المحتل.

واعتبرت مصادر في المؤسسة الأمنية بدولة الاحتلال، أن "المواجهات في الداخل خاصة في اللد وعكا، تشكل تهديداً أكبر على إسرائيل"، وفقاً لصحيفة "هآرتس".

وفي السياق، قالت القناة "12" العبرية أن حماس أكدت للوسطاء إصرارها على أن تكون قضية القدس المحتلة، ضمن شروط التهدئة، وهو ما رفضته حكومة الاحتلال، بعد اقتراح للتهدئة قدمته روسيا برعاية مصرية.

وكانت المقاومة الفلسطينية أطلقت عملية "سيف القدس"، بعد رفض الاحتلال وقف جرائمه في المسجد الأقصى، وحي الشيخ جراح، وتمددت المعركة لتشمل توسيع القصف إلى شمال فلسطين المحتلة، بعد المجازر التي ارتكبها طيران الاحتلال بحق المدنيين.

ووجهت المقاومة ضربات نوعية لمواقع الاحتلال والمدن والمستوطنات، خلال اليومين الماضيين، وأجبرت الرشقات الصاروخية الكبيرة آلاف المستوطنين على التزام الملاجئ، بينما وجه جيش الاحتلال قصفه إلى المدنيين والأطفال والنساء، وعمل على تدمير المنشآت المدنية والبنية التحتية.

 

#غزة #نتنياهو #روسيا #مصر #الأقصى #المقاومة #عدوان #الشيخ جراح #سيف القدس