شبكة قدس الإخبارية

المقاومة تواصل التصدي: قتلى بين المستوطنين وآلاف منهم رهن الملاجئ

غزة - قُدس الإخبارية: واصلت المقاومة الفلسطينية قصف المستوطنات والمدن المحتلة، برشقات صاروخية، رداً على الجرائم بحق المدنيين، في غزة، موقعة قتلى وإصابات في صفوف المستوطنين.

وأعلنت كتائب القسام، عن توجيه ضربه صاروخية كبيرة لمدينة عسقلان المحتلة، ب100 صاروخ فجر اليوم، رداً على القصف الوحشي الذي نفذه جيش الاحتلال على المنازل، الليلة الماضية.

ووجهت سرايا القدس، ضربة صاروخية أخرى للمدن المحتلة، وواصلت فصائل المقاومة ضرب مواقع الاحتلال على حدود غزة وفي مستوطنات الغلاف بالصواريخ وقذائف الهاون.

وقالت كتائب المقاومة الوطنية، إنها أطلقت رشقات صاروخية صوب عسقلان ومستوطنة "سديروت"، صباح اليوم، رداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

ولم تتوقف صافرات الإنذار في مستوطنات "غلاف غزة"، صباح اليوم، مع استمرار رد المقاومة على جرائم الاحتلال.

وأعلنت مصادر عبرية، عن مقتل مستوطنة متأثرة بإصابتها أثناء هروبها خلال سماعها صافرات الإنذار، يوم الثلاثاء الماضي، وهي الثانية خلال ساعات بعد مقتل مستوطنة أخرى، الليلة الماضية، عقب قصف المقاومة للمدن المحتلة، الليلة الماضية.

ووجهت المقاومة الفلسطينية، يوم أمس، ضربات نوعية لجيش الاحتلال ومواقعه الاستراتيجية، وأعلنت كتائب القسام عن قصف مطار "ريمون" أقصى جنوب فلسطين المحتلة، بصاروخ من طراز "عياش 250"، كشفت عنه للمرة الأولى، كما نفذت الكتائب عمليات استهداف لمنصة غاز تابعة للاحتلال في البحر وآليات عسكرية، عن طريق طائرات دون طيار "انتحارية" من طراز "شهاب".

وحذرت سرايا القدس، وكتائب القسام، على لسان الناطقين باسمهما، جيش الاحتلال من تنفيذ عملية برية في قطاع غزة، وأكدتا أنهما "ستلحقان خسائر فادحة بجنود الاحتلال".

صباحاً، أعلنت كتائب القسام عن استهداف مصنع الكيماويات في مستوطنة "نير عوز" بطائرة "شهاب" الانتحارية، وقالت قناة "كان" العبرية، إن 10 مستوطنين أصيبوا بجروح بعد قصف المقاومة لمدينة عسقلان المحتلة.

وأعلنت كتائـب المجــاهـدين عن قــصــف مستوطنات "ناحل عـــوز"، و"سيديروت"،ومدينة عسقلان برشـــقات صــاروخـــية مختلفة.

ونفذ جيش الاحتلال مجازر في قطاع غزة، بعد أن استهدف بعشرات القذائف المدفعية المنازل شمال وجنوب القطاع، وشن طيرانه مئات الغارات على أهداف مدنية، فجر اليوم، وهو ما اعتبره مراقبون ومحللون دليلاً على عجز الاحتلال في مواجهة المقاومة.

وأفادت مصادر محلية، أن طيران الاحتلال قصفت منزلاً في حي الأمل غرب خانيونس، وعلى موقع في منطقة معن شرق المدينة، وواصلت المدفعية قصف الأراضي شرق غزة، ومنزلين لعائلة شحادة وزرندخ في منطقة الصفطاوي شمال القطاع، وعلى موقعين للمقاومة غرب مخيم النصيرات، ومنزلاً في خانيونس، وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية القذائف تجاه الشاطئ شمال غزة، واستهدف طيران الاحتلال منزلاً في مخيم جباليا.

وقالت إن جثماني شهيدين ارتقيا في قصف الاحتلال على حي الشجاعية، فجر اليوم، وصلا إلى مستشفى الشفاء.

 

#غزة #فلسطين #الاحتلال #سرايا القدس #المقاومة #القسام #غلاف غزة #شهاب #عياش