شبكة قدس الإخبارية

بعد تل أبيب.. المقاومة تقصف شمال فلسطين المحتلة

607c008e4c59b7120c785abb (1)

 

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، الليلة الماضية، رشقات صاروخية وصل مداها إلى شمال فلسطين المحتلة بالقرب من مرج ابن عامر، وذلك ردا على استمرار العدوان الإسرائيلي واستهداف الاحتلال المباني والأبراج السكنية والمدنيين في قطاع غزة.

ويعدّ الوصول إلى هذه المناطق الشمالية، تطورا جديدا في الصراع بين المقاومة والاحتلال، حيث يجعل أكثر من 6 ملايين من المستوطنين في المدن الفلسطينية المحتلة في مدى القصف الصاروخي.

وقالت كتائب القسام، إنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية؛ ردا على استمرار قصف المنشآت المدنية. مشيرة إلى أنها وجهت رشقات أخرى إلى مدينة القدس المحتلة، وكريات جات وأسدود، مجددة القصف على تل أبيب.

 فيما قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها وسعت "دائرة النار، وتستهدف تل أبيب وما بعد تل أبيب برشقة صاروخية كبرى؛ ردا على استمرار العدوان واستهداف المباني".

 وأكدت وسائل إعلام عبرية، أنه ولأول مرة منذ التصعيد، دوّت صافرات الإنذار قرب مرج ابن عامر شمال فلسطين المحتلة.

ومع استمرار الغارات الإسرائيلية على غزة، دوت صافرات الإنذار في مستوطنات "غلاف غزة"، بعد إطلاق المقاومة رشقات صاروخية شملت عشرات القذائف التي امتنع الاحتلال عن الكشف عن مواقع سقوطها.

ومع إطلاق القذائف الصاروخية إلى ما بعد تل أبيب، قررت "إسرائيل"  إغلاق مطار "بن غوريون" في مدينة اللد المحتلة، وتحويل الرحلات إلى مطار "رامون" في جنوب النقب المحتل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان "منذ الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا أطلق نحو 130 صاروخا من قطاع غزة نحو مناطق فلسطين المحتلة".

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بوقوع عدد من الإصابات المباشرة لصواريخ استهدفت منطقة تل أبيب فجر اليوم، حيث أظهرت مقاطع فيديو إصابة صاروخ أطلق من قطاع غزة، مبنى في مستوطنة ريشون لتسيون بشكل مباشر.

وأظهرت مقاطع فيديو من بلدة ملبس (مستوطنة بيتح تكفا) الأضرار التي لحقت في المنزل الذي أصيب بشكل مباشر بقذيفة صاروخية للمقاومة، وتسبب أيضا بإصابة 5 بجروح متفاوتة.

ووجهت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، رسالة جديدة إلى الاحتلال الإسرائيلي، وقالت: "إلى الملاجئ"، وأرفقت التغريدة المختصرة بصورة تظهر فيها صواريخ القسام.

 

#كتائب القسام #المقاومة #فلسطين_المحتلة #سرايا_القدي