شبكة قدس الإخبارية

وقفات وتظاهرات في اليمن وتركيا وأميركا نصرةً لفلسطين

قُدس الإخبارية: نظم نشطاء ومناصرون لفلسطين وأحزاب تظاهرات في مدن عربية وإسلامية وعالمية، دعماً للشعب الفلسطيني، في وجه العدوان الإسرائيلي المستمر.

واحتشد المئات أمام وزارة الخارجية، في العاصمة الأمريكية واشنطن، منددين بعدوان الاحتلال على القدس وغزة، وبسياسة إدارة بايدن المنحازة لدولة الاحتلال.

وقالت وكالة "الأناضول"، إن عضو مجلس النواب الأمريكي، من أصل فلسطيني، رشيدة طليب شاركت في المسيرة ووجهت كلمة هاجمت فيها سياسات الاحتلال العدوانية تجاه الفلسطينيين.

وفي السياق، شارك نشطاء في وقفة أمام مبنى مكتب التربية والتعليم وسط مدينة تعز اليمنية، يوم أمس، دعماً لقضية فلسطين وأهالي غزة والشيخ جراح.

ورفعوا لافتات "لبيك يا أقصى" و" أنقذوا حي الشيخ جراح"، ورددوا الهتافات الداعمة لفلسطين والمقاومة.

وشهدت ولايات تركية، يوم أمس، تظاهرات حاشدة دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان الاحتلال عليه، ورفضاً لمخططات تهجير الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح.

وقالت مصادر إعلامية، إن المتظاهرين أدوا صلاة الغائب على أرواح الشهداء الفلسطينيين، وفي قهرمان مرعش جنوب البلاد، نظمت مسيرة مركبات دعماً لفلسطين.

ومنذ بداية المواجهات والتصعيد الحالي في فلسطين، نظم نشطاء أتراك وعرب وقفات أمام سفارة الاحتلال، في إسطنبول، شهدت مشاركة حاشدة.

#غزة #فلسطين #القدس #الاحتلال #إسرائيل #الأقصى #واشنطن #عدوان #الشيخ جراح #إسطنبول #تعز