شبكة قدس الإخبارية

بعد إجبار الاحتلال على فك الحصار عنهم... المقاومة للمرابطين: لتكونوا آمنين مطمئنين في رحاب الأقصى

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أجبرت المقاومة الفلسطينية قوة الاحتلال الإسرائيلي، على فك الحصار الذي فرضته على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، الليلة الماضية.

ووجه الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، إنذاراً منتصف الليلة الماضية إلى الاحتلال، برفع الحصار عن المصلين في الأقصى، أو "فلينتظر ردنا خلال ساعتين"، كما جاء في تصريحه على حسابه في "التلغرام".

وخلال فترة قصيرة من تصريح الناطق باسم القسام، أكدت مصادر محلية انسحاب قوات الاحتلال من المسجد الأقصى، وخروج المصلين إلى الساحات.

وعند الساعة الثانية فجراً، قال الناطق باسم القسام إن قيادة الكتائب تابعت "لحظياً حصار الاحتلال للمعتكفين في المسجد الأقصى، وأكد "لأهلنا المرابطين في بيت المقدس: لتكونوا آمنين مطمئنين في رحاب الأقصى ولتعلموا بأن وراءكم مقاومة متيقظة وضاغطة على الزناد".

وفجراً، نظم المرابطون في المسجد الأقصى مسيرة رددوا خلالها شعارات التأييد للمقاومة والتحدي للاحتلال: "خيبر خيبر يا يهود، جيش محمد بدأ يعود"، "تحية لكتائب عز الدين"، و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

وأطلقت المقاومة الفلسطينية اسم "سيف القدس" على المعركة الحالية، التي أطلقتها انتقاماً من اعتداءات الاحتلال على المرابطين في الأقصى وأهالي حي الشيخ جراح.

وكانت قوات الاحتلال جددت اعتداءاتها على المصلين في المسجد الأقصى، الليلة الماضية، قبل أن توجه المقاومة إنذاراً جديداً لها.

 

#فلسطين #القدس #الاحتلال #الأقصى #المقاومة #صواريخ #القسام #الشيخ جراح #سيف القدس