شبكة قدس الإخبارية

جيش الاحتلال يغلق طرق مستوطنات غلاف غزة ويرفع درجة التأهب

جيش-الاحتلال

 

ترجمات خاصة - قُدس الإخبارية: قال موقع صحيفة "هآرتس" العبرية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر إغلاق الطرق في مستوطنات غلاف غزة، تخوفا من نيران قناصة.

وأضافت الصحيفة: قرر جيش الاحتلال زيادة عدد قواته في فرقة غزة، بعد تقييمات أمنية للأوضاع على الحدود، بالإضافة إلى إغلاق الطرقات القريبة من الحدود مع القطاع.

يأتي ذلك بحسب الصحيفة، بعد تحذيرات جدية من إطلاق صواريخ مضادة للدبابات ونيران قناصة ضد آليات ومركبات جيش الاحتلال والمستوطنين.

وقرر رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، وقف المناورة الكبيرة التي يجريها جيش الحرب في ضوء التوتر في مدينة القدس المحتلة وإمكانية التصعيد في قطاع غزة.

 

وبحسب القناة 13، فإن تقديرات الاحتلال تشير إلى أن القصف في حال نفذته المقاومة سيطال مناطق الوسط ولن يقتصر على مناطق الجنوب كما في كل مرة.

و قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في تغريدة سابقة له، إن القسام تحيي صمود أهالي القدس والمرابطين فيها.

وأكد أبو عبيدة، على أن "قائد أركان القسام محمد الضيف وعدكم ولن يخلف وعده".

ووجه القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، الثلاثاء الماضي، تحذيرا شديدا وواضحا للاحتلال الإسرائيلي إن  لم يتوقف عن استهداف أهالي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، والذين يتهددهم خطر التهجير القسري الجماعي لصالح الجمعيات الاستيطانية.

وأكد القائد العام للقسام في تصريحه بأن "قيادة المقاومة والقسام لن تقف مكتوفي الأيدي وسيدفع العدو الثمن غالياً، إن لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح في الحال".

 

#غزة #القدس #المقاومة #صواريخ #القسام #قصف #تهديد #جيش_الحرب