شبكة قدس الإخبارية

لجنة المتابعة: الاحتلال يريد إثبات حضوره في الأقصى بحمام دم

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أكدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في الداخل المحتل، أن "حكومة الاحتلال وجيشها ومخابراتها وعصابات المستوطنين الإرهابية، تصعد عدوانها على القدس المحتلة، من خلال الأوهام بكسر الوقفة البطولية لشعبنا".

وقالت اللجنة، في بيان بعد عدوان الاحتلال على الأقصى، صباح اليوم، إنه "لا شرعية لوجود الاحتلال في القدس كلها، وفي المسجد الأقصى، لأنه لا شرعية لأي احتلال في العالم والتاريخ، وحق الفلسطيني وواجبه أن يدافع عن بلده وشعبه وبيته، ومقدساته".

واعتبرت أن "الاحتلال أيقن أن كل الرهان على كسر شوكة القدس وأهلها، سجل فشلاً ذريعا، فالقدس عاصمة فلسطين ولها شعبها يحميها، والمقدسيون يسجلون كل يوم أسطورة بطولية، وبشكل خاص منذ اليوم الأول لشهر رمضان المبارك، الذي بدأ فيه الاحتلال معركة لتنغيص حياة المحتفلين، بموازاة عدوانه شبه اليومي على المصلين في المسجد الأقصى المبارك".

وتابعت: "رأى الاحتلال هزائمه أمام عظمة الوقفة البطولية واضطراره لمنع عصابات المستوطنين، من اقتحام المسجد الأقصى اليوم، ولهذا يريد إثبات حضوره، حتى بثمن توسيع حمام الدم الذي يبادر له".

ودعت المتابعة إلى "تكثيف تواجد جماهيرنا والقيادات في القدس، وإلى تكثيف النشاطات الكفاحية في جميع المناطق والبلدات".

 وأدانت "الهجوم الدموي للبوليس والمخابرات على المتظاهرين في حيفا والناصرة"، وأكدت أنها "تقف إلى جانب المعتقلين والمصابين".

 

#فلسطين #القدس #الاحتلال #الأقصى #المستوطنون #الداخل المحتل #لجنة المتابعة