شبكة قدس الإخبارية

كانوا في طريقهم للقدس.. تفاصيل جديدة حول شهيدي الاشتباك المسلح في حاجز سالم 

700x414

 

طولكرم - قدس الإخبارية: أفادت مصادر لـ "شبكة قدس" أن الشهيدين الذين ارتقيا على حاجز سالم شمال الضفة المحتلة يوم أمس الجمعة هما: عبد الله خالد دعباس من ضاحية شويكة ومحمد فني من مخيم طولكرم. أما المصاب فهو الشاب أحمد فقها. 

وقالت المصادر إن مصادر أمنية فلسطينية غير رسمية وتحديدا من جهاز الأمن الوقائي أبلغت عوائل الشهداء باستشهاد أبنائها، فيما لم تتوجه أي جهة رسمية لهم بالخصوص.

وأشارت مصادر عائلية لـ"قدس" أن الثلاثة كانوا في طريقهم لمدينة القدس المحتلة، وينوون إحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك كما أبلغوا عائلاتهم قبل خروجهم.

وأوضحت المصادر أن جيش الاحتلال اقتحم منزلي الشهيدين فجر اليوم السبت، وأخضع كل من فيهما للتحقيق حتى الأطفال، وأجرى عمليات تفتيش واسعة. 

وأشارت المصادر إلى أن العائلات الثلاث بصدد التوجه يوم غد للصليب الأحمر للسؤال عن إمكانية تسليم الشهيدين وعن الوضع الصحي للمصاب الذي لم يرشح أي معلومات حول وضعه. 

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أمس الجمعة عن استشهاد شابين فلسطينيين وإصابة آخر بجراح خطيرة في اشتباك مسلح داخل حاجز سالم العسكري الاحتلالي القريب من جنين شمال الضفة المحتلة.