شبكة قدس الإخبارية

هنية لنتنياهو: لا تلعب بالنار وهذه المعركة لن تنتصر بها أنت أو جيشك

هنية
هيئة التحرير

الدوحة - قدس الإخبارية: دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الجمعة 7 مايو 2021، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي إلى عدم اللعب بالنار.

وقال هنية في كلمة مقتضبة رصدتها "شبكة قدس": "يا نتنياهو لا تلعب في النار وهذه معركة لا يمكن أن تنتصر بها لا أنت ولا جيشك أو شرطتك، والعدو يرتكب حماقات في القدس والاقصى لا يعرف نتائجها".

وأردف قائلاً: "قرارنا واضح أن ما يجري انتفاضة يجب أن تتواصل ولن تتوقف ليعلم الجميع أننا نتحدث عن عي وإدراك ومقاومة وثورة"، مواصلاً: "القدس رغم كل ما يجري من همجية إسرائيلية مزقت صفقة القرن بصمود أبناء القدس وانطلاق المحزون الجهادي الذي يسكن كل مواطن فلسطيني".

وأشار إلى أن ما قبل هذه الأيام ليس كما بعدها على المستوى الفلسطيني والعربي والإسلامي، مستكملاً: "أجريت اتصالات عديدة مع عدد من المسؤولين في المنطقة في الدول العربية الإسلامية وحذرنا من مغبة هذا العدوان الذي يجري الآن في المسجد الأقصى".

وأكد هنية أنهم طالبوا بالتدخل العاجل لوقف هذا العدوان وكبح جماحه، مشدداً على أن القرار واضح أنه لن يسمح بتهويد الشيخ جراح واقتحام المسجد الأقصى يوم 28 رمضان وعربدة الاحتلال على أبناء شعبنا

وواصل قائلاً: "هذه الجماهير التي هتفت للمقاومة وهتفت لهيمنة نظامنا الإسلامي في داخل القدس والمسجد الأقصى ليدرك الجميع أن الذي يجري هو عن وعي وليس هبة عاطفية سوف تنتهي".

#المسجد_الأقصى #إسماعيل_هنية #الشيخ_جراح