شبكة قدس الإخبارية

محلل إسرائيلي: الضيف أراد إيصال رسالة أن المقاومة قوية وستحمي الشعب الفلسطيني

ترجمة خاصة - قدس الإخبارية: اعتبر محلل القناة "13" العبرية، "حيزي سيمنتوف" أن قائد كتائب القسام محمد الضيف، أراد من التصريح المقتضب الذي نشره يوم أمس، تعليقاً على اعتداءات الاحتلال في الشيخ جراح، "إيصال رسالة مفادها أن حركة حماس قوية وموحدة، وأنها جاهزة للدفاع عن الشعب الفلسطيني في القدس، والضفة، وقطاع غزة"، حسب وصفه.

وقال: "الضيف أراد إرسال رسالة لكل من كان يظن أن في حماس صراعا داخليا، بأن الحركة موحدة".

وتابع: الضيف يريد القول إن التصعيد الأخير في قطاع غزة توقف لأن حماس تريد ذلك، ولكن في حال جرى تصعيد الأوضاع بالقدس المحتلة فإن المقاومة جاهزة لإطلاق الصواريخ.

وأشار إلى أن رسائل تصريح الضيف، يوم أمس، يفهم منها أن "المقاومة هي من ستقف في وجه اعتداءات الاحتلال بالقدس وليس الرئيس عباس"، حسب وصفه، وتابع: "التصعيد قد يكون رداً على إلغاء الانتخابات التي كان من المتوقع أن تفوز فيها حماس".

وكان القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، وجه في تصريح عبر قناة الناطق العسكري باسم الكتائب على "التلغرام"، الليلة الماضية، تحذيراً "واضحاً وأخيراً" للاحتلال بأنه إن "لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح فوراً، فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسيدفع العدو الثمن غالياً".

وصعد الاحتلال من اعتداءاته على أهالي الشيخ جراح والمساندين لهم، واعتقل عدداً منهم بعد الاعتداء عليهم بالضرب، الليلة الماضية، وسط دعوات لدعم أهالي الحي في وجه مخططات الاحتلال لتهجيرهم من منازلهم.