شبكة قدس الإخبارية

ليلة جديدة من الاقتحامات: الاحتلال يعتقل فلسطينيتين من ترمسعيا وعقربا

الضفة المحتلة - قُدس الإخبارية: جددت قوات الاحتلال اقتحامها لبلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، فجر اليوم، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين بينهم والدة أسير.

وأفادت مصادر محلية، أن قوة من جيش الاحتلال ترافقها عناصر من وحدة "اليمام" الخاصة، اقتحمت البلدة واعتقلت السيدة سناء شلبي بعد يوم واحد من اعتقال نجلها أحمد.

ولاحقاً، قال مكتب إعلام الأسرى إن الاحتلال أفرج عن السيدة شلبي، بعد ساعات من اعتقالها.

واعتقلت قوات الاحتلال لافي شلبي وصادرت مركبته، وزياد أبو زهرة بعد اقتحام منزليهما في البلدة، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة حتى اللحظة.

وفي سياق متصل، جددت قوات الاحتلال اقتحامها لبلدة عقربا جنوب شرق نابلس، الليلة الماضية، بعد أن فرضت حصاراً مشدداً عليها ونفذت اعتقالات ومداهمات واسعة فيها، يوم أمس.

واعتقلت قوات الاحتلال السيدة أمل بني منيه بعد اقتحام منزلها في البلدة، بعد ساعات فقط من اعتقال زوجها عماد فتح الله بني منيه.

ونظم أهالي عقربا وقفة أمام منزل العائلة دعماً لها، بعد الاعتقالات والتنكيل الذي تعرضت له من قبل قوات الاحتلال.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة بيتا وفي قرية أودلا جنوب نابلس، لليوم الثالث على التوالي، حيث استمرت المواجهات في المنطقة منذ عملية زعترة التي أسفرت عن إصابة ثلاثة مستوطنين.

وهاجم مستوطنون منازل في قرية بورين جنوب المحافظة، الليلة الماضية، وأحرقوا مساحات زراعية في أراضيها، وأفادت مصادر محلية عن إصابة الشاب عمرو نجار بالحجارة.

كما واصل المستوطنون هجماتهم على المركبات الفلسطينية على الطريق الواصل بين مدينتي رام الله ونابلس، مما أدى لتضرر مركبة فلسطينية، وفقاً لما أفادت به مصادر محلية.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المرشح في قائمة "القدس موعدنا"، فادي عمرو، عقب اقتحام منزله في مدينة دورا، وهو المرشح الثالث في القائمة الذي يتعرض للاعتقال.

واعتقلت قوة من جيش الاحتلال الأسير المحرر منذر يوسف زونة الشراونة، بعد اقتحام منزله في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال إمام مسجد يطا الكبير، سمير بحيص، بعد اقتحام منزله في المدينة، فجر اليوم، واقتادته إلى جهة غير معلومة حتى اللحظة.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، فجر اليوم، طالت: الأسير المحرر محمد وحيد حمد الخطيب (22 عاماً)، وعبد الله مراد فريد الخطيب (17 عاماً)، وعز أسامة صلاح الدين (18 عاماً)، وشقيقه صلاح أسامة صلاح الدين (16 عاماً)، والأسير المحرر مهدي حسين عيادة صلاح الدين (18 عاماً).

photo_2021-05-05_05-01-05
الأسيرة سناء شلبي

 

اليمام
وحدة "اليمام" خلال اقتحامها ترمسعيا

 

181805726_298277148608632_4837663759165995771_n
الأسير أديب شلبي

 

 

اعتقال سمير بحيصلحظة اعتقال الشيخ سمير بحيص

مستوطنون يحطمون مركبة
مستوطنون يحطمون مركبة على الطريق بين رام الله ونابلس

 

فادي عمرو
الأسير فادي عمرو

 

عمرو

الشاب عمرو نجار أصيب خلال هجوم المستوطنين على بورين


إحراق بورين
مستوطنون يشعلون النار في مساحات زراعية بقرية بورين
 

منذر يوسف زونة الشراونة
منذر يوسف زونة الشراونة

#مواجهات #الاحتلال #الأسرى #الضفة #الخليل #اعتقالات #يطا #عقربا #ترمسعيا #عملية زعترة