شبكة قدس الإخبارية

تحقيق ميداني وتفتيش.. الاحتلال يحاصر عقربا ويفرض إجراءات مشددة

182478633_4389268671150000_1490747543908683240_n
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: يفرض الاحتلال الإسرائيلي، منذ فجر اليوم الثلاثاء، إجراءات مشددة على بلدة عقربا بنابلس بالضفة المحتلة، بحثاً عن منفذ عملية حاجز زعترة جنوبي المحافظة.

وأفاد مراسل "شبكة قدس"، أن الاحتلال الإسرائيلي قام بتحويل أحد المنازل إلى مركز تحقيق ميداني منذ ساعات الصباح الباكر، موضحاً أن جنود الاحتلال قاموا بنقل الأسرة إلى الطابق العلوي في المنزل فيما يتم إخضاع ابنهم وأربعة آخرين إلى تحقيق قاسٍ من قبل عناصر مخابرات الاحتلال.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال يفرضون إجراءات مشددة ويمنعون الأهالي من الحركة أو الاقتراب من المنزل في بلدة عقربا، منوهاً إلى أن التحقيق لا يزال متواصلا مع الشبان الخمسة إذ يتناوب ضباط الاحتلال على التحقيق معهم.

في إطار موازٍ؛ أقدم جنود الاحتلال على تفتيش عدد من المنازل في البلدة وتخريبها والبحث في المنازل التي هي قيد الإنشاء بالإضافة إلى المسجد الكبير في البلدة.

كما وذكرت مصادر محلية لـ "شبكة قدس"، أن قوات الاحتلال اعتقلت 8 فلسطينيين من بلدة عقربا حتى اللحظة، عرف منهم: الشيخ عماد فتح الله ومحمد فتح الله وفادي أديب ورداد فوزي وقاسم فوزي.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال أعلن البلدة منطقة عسكرية مغلقة يحظر الدخول إليها والخروج منها، ويتحكم في حركة الأهالي.

في ذات الوقت، اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الكبير بعقربا بعد أن حاصرته وأجرت تفتيشاً داخله، واعتقلت عدداً من المصلين.

وخلال اقتحامهم المسجد، كان جنود الاحتلال يلسبون أحذيتهم داخله ويعملون على ترويع المصلين المتواجدين في المكان لأداء صلاة الظهر.

#عملية_زعترة #عقربا