شبكة قدس الإخبارية

استمرار الإضراب.. اتفاق بين الحكومة ونقابة الأطباء يقضي بتخفيف إجراءات الأخيرة

B40010A6-C7F5-4CA9-B073-1255D41A4F64.

 

رام الله - قُدس الإخبارية: أعلنت نقابة الأطباء الفلسطينيين، استمرار إضرابها احتجاجا على تنصل الحكومة الفلسطينية من تنفيذ الاتفاق المبرم معها بخصوص حقوق الأطباء.

وأكدت النقابة في بيان لها مساء اليوم الإثنين، على إبقاء أقسام الطوارئ تعمل لاستقبال الحالات الطارئة فقط، وانتظام الدوام ليوم الأربعاء المقبل في مراكز الصحة لصرف الأدوية للمرضى.

وأشارت النقابة، إلى أنها جاهزة دوما للحوار من أجل "تحصيل حقوق الأطباء، وقد خاضت اليوم حوارا مكثف مع الحكومة في مبنى رئاسة الوزراء بوساطة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ممثلة برئيسها عمار دويك ولم يتم التوصل إلى اتفاق".

وأشارت إلى أنه رغم عدم التوصل إلى اتفاق، إلا أن الطرفين اتفقا على استمرار الحوار لمدة أسبوع من تاريخ اليوم، على أن تقوم الحكومة بإلغاء الخصومات على الأطباء على خلفية الإضراب وعدم أخذ عقوبات إدارية أو مالية بحق أي طبيب، مقابل أن تخفف النقابة إجراءاتها في أقسام الطوارئ.

وقالت النقابة، إنها مستمرة بالإجراءات النقابية الاحتجاجية في المستشفيات والرعاية الصحية الأولية ومباني الوزارة في نابلس ورام الله، بالإضافة إلى العمل في أقسام الطوارئ لاستقبال الحالات الطارئة فقط، وفتح عيادات الرعاية الصحية الاولية حتى الواحدة ظهرا يوم الأربعاء المقبل.

#الحكومة_الفلسطينية #نقابة_الاطباء