شبكة قدس الإخبارية

على إثر تأجيل الانتخابات..  22 قائمة مستقلة تعلن عن تشكيل مجلس تنسيقي للقوائم الانتخابية

1619734783261 (1)

غزة - قُدس الإخبارية: أعلنت 22 قائمة انتخابية، اليوم الإثنين، عن تشكيل المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية الرافض لتأجيل الانتخابات.

وقالت القوائم في مؤتمر لها، إن تشكيل المجلس يأتي بهدف بلورة المواقف والاتفاق على الخطوات التي من شأنها استئناف العملية الانتخابية التي جرى تعطيلها مؤخرا بمرسوم رئاسي.

وأجمعت القوائم، على أن الانتخابات حق دستوري وأن إجراءها في القدس والضفة المحتلتين وقطاع غزة هو استحقاق دستوري ووطني وشعبي، ومن غير المبرر تعطيل العملية الانتخابية لأي سبب كان، خاصة وأن المقدسيين قادرون على انتزاع هذا الحق.

واتفقت القوائم المستقلة، على استمرار الضغط لاستكمال العملية الانتخابية والتشاور مع بقية القوائم للانضمام لهذا المجلس لتتمكن من تلبية طموحات الفلسطينيين في الممارسة الديمقراطية والتعبير الحر عن الرأي واختيار ممثليهم عبر صناديق الاقتراع، وتجديد الشرعيات.

وأكدت، على  أن الصيغة الأمثل لإجراء الانتخابات يجب أن تشمل القدس، "ولا انتخابات ولا مشروع وطني إلا بالقدس"، كما شددت على أنه لا يمكن تأجيل الانتخابات بذريعة القدس.

ورغما عن اعتراضات الفصائل الفلسطينية والقوائم المرشحة للانتخابات التشريعية؛ أعلن الرئيس محمود عباس، الخميس الماضي، تأجيل موعد الانتخابات إلى حين ضمان مشاركة الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

#الرئيس_عباس #الانتخابات_الفلسطينية #تأجيل_الانتخابات