شبكة قدس الإخبارية

الصحة: انخفاض الإصابات بالضفة والوضع في غزة خطير

رام الله - قُدس الإخبارية: قال مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة، أسامة النجار، إن أعداد الإصابات في الضفة سجلت انخفاضاً واضحاً، خلال الأيام الماضية، بينما يعيش قطاع غزة وضعاً سيئاً جداً، حسب وصفه، من حيث عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

وأشار النجار في حديث مع "صوت فلسطين"، إلى انخفاض على أعداد الذين يدخلون إلى المستشفيات بالضفة لتلقي العلاج من فيروس كورونا، وأوضح أن عدد الذين يتلقون العلاج في مستشفى دورا الذي يتسع لثمانين مريضاً، 25 مريضاً حالياً فقط.

وكشف أن 99% من الفيروس المنتشر في البلاد هو من الطفرة البريطانية، وتابع إنه من الوارد جداً وصول الطفرة الهندية بعد أن وصلت إلى الداخل المحتل عام 1948.

وحول اللقاحات، قال إن الحكومة اتفقت مع شركة فايزر على شراء 4 ملايين جرعة من لقاح كورونا، ولن تصل دفعة واحدة، بل على دفعات حسب المواعيد التي تضعها الشركة.

وأردف قائلاً: "قريبا ستصل لقاحات من شركة سبوتنيك الروسية، وطعومات أخرى من مؤسسة كوفاكس".

واعتبر أن الإقبال على تلقي اللقاحات حالياً "جيد جداً، وقال: "في البداية كان الإقبال سلبيا من الأهالي، ولكن مع بدء التطعيم على أرض الواقع أصبح الناس يكسبون الثقة ويقبلون على تلقي اللقاح".

وأضاف: "فلسطين من دول العالم النادرة التي استطاعت أن تطعم 8% من المفروض تطعيمهم من الأهالي، وهذا شيء إيجابي، ما يقارب ربع مليون فلسطيني تلقوا اللقاح".

 

#غزة #الضفة #كورونا #كوفيد 19 #فايزر #سبوتنيك #لقاحات