شبكة قدس الإخبارية

صحف عبرية: الاحتلال لن يتدخل أو يمنع الانتخابات الفلسطينية

o4tje
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، 27 نيسان 2021، أن خارجية الاحتلال الإسرائيلي أبلغت سفراء دول أوروبية أنها لن تمنع إجراء الانتخابات الفلسطينية أو تعرقلها حتى.

وذكر براك رافيد مراسل موقع "والا" العبري أن المدير في خارجية الاحتلال "ألون بار" التقى، اليوم الثلاثاء، بـ 13 سفيراً أوروبياً وأكد لهم أن "إسرائيل" لا تعمل على عرقلة الانتخابات الفلسطينية.

وأضاف المراسل للموقع العبري أن المدير طلب من السفراء الأوروبيين عدم الانضمام لاتهامات أبو مازن لإسرائيل في هذه القضية.

ونقل الموقع عن السفيرة الألمانية بالاحتلال أن هذا اللقاء كان بمبادرة من الجانب الأوروبي من أجل التأكيد على أهمية إجراء انتخابات ديمقراطية فلسطينية، وقد شارك في الاجتماع سفير الاتحاد الأوروبي بالاحتلال وكذلك سفراء 12 دولة أوروبية.

وبحسب "رافيد" فإن الأوروبيين طلبوا من "إسرائيل" خلال الاجتماع بالموافقة على دخول فريق من المراقبين الأوروبيين للضفة الغربية وقطاع غزة من أجل الرقابة على الانتخابات، ولم يعطِ مبعوث خارجية الاحتلال رداً مباشراً على هذا الطلب.

وقال المراسل إن "بار" أبلغ السفراء الأوروبيين أن "إسرائيل" اتخذت قراراً ذكياً بعدم التدخل بالانتخابات الفلسطينية، وإعطاء أبو مازن الفرصة لاتخاذ القرارات بنفسه، وكذلك أكد على أن "إسرائيل" لم تتخذ قراراً في قضية التصويت في القدس المحتلة.

وأفاد "رافيد" أن المدير في خارجية الاحتلال أبلغ السفراء أن التقديرات لديهم تشير إلى أن الرئيس عباس سيقوم بتأجيل الانتخابات بسبب الخشية من فوز حماس بها.

ووفقاً لمراسل موقع والا العبري فإن المدير في خارجية الاحتلال أكد للسفراء على أن أبو مازن سيوجه اتهامات لـ "إسرائيل" بعرقلة الانتخابات الفلسطينية.

#الانتخابات #الانتخابات_الفلسطينية #تأجيل_الانتخابات