شبكة قدس الإخبارية

الأجهزة الأمنية تمنع أسيراً محرراً من رخصة مركبة إسعاف

14448958_641898455979356_7713575859811785343_n
هيئة التحرير

الخليل - خاص قدس الإخبارية: رفضت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مدينة الخليل، منح الأسير المحرر عيسى العمور شهادة حسن سيرة وسلوك للبدء بإجراءات رخصة سائق إسعاف.

وأفاد العمور لـ "شبكة قدس"، أنه تقدم قبل حوالي 3 أشهر بطلب لوزارة الداخلية، بهدف الحصول على شهادة حسن سلوك، من أجل البدء بإجراءات رخصة سائق إسعاف، مضيفاً: "بعد 12 يوما تقريبا راجعت الداخلية فتم إفادتي بأن ملفي لدى الشرطة نظيف لكنه لدى جهازي المخابرات والأمن الوقائي ليس كذلك".

وأشار إلى أنه كان يعتقد منذ البداية أنه سيتم رفض منحه شهادة حسن سلوك على اعتبار أنه أسير محرر سابق عن حركة حماس ومعتقل سياسي لعدة مرات آخرها كان قبل شهرين، مبيناً أنه حاول إدخال بعض أصدقائه ومعارفه أملاً في حل الملف.

وتابع قائلاً: "الأمن الوقائي رد بعد يومين من خلال أحد القنوات أنه لا توجد لديه مشكلة، ولكن بعد أيام اتصلت الداخلية وطلبت مني مراجعة أمن المؤسسات في المديرية في مدينة الخليل وليس في بلدتي الأصلية يطا".

وبحسب العمور فإنه خضع لجلسة استجواب كانت نتائجها متركزة حول اعتقاله لدى الأمن الوقائي عام 2014 وأسباب اعتقاله لدى الاحتلال عام 2018، في نهاية الجلسة تم إبلاغه بمراجعة الداخلية وعدم العودة للأمن الوقائي من جديد.

وأشار إلى أنه سعى إلى عقد جلسة مع جهاز المخابرات في يطا أملاً في حل المشكلة بطريقة ودية، وخلال توجهه للجلسة تم الاتصال به وإبلاغه بمراجعة الداخلية قبل زيارة الجهاز، مستكملاً: "ذهبت إلى الداخلية وأعطيت الموظف رقم الهوية، وأبلغت أن ملفي نظيف لدى الشرطة والمخابرات وأن المشكلة لدى جهاز الأمن الوقائي ويجب حلها من قبلهم".

واستطرد العمور قائلا: "توقعت أن الإشكالية انتهت لدى المخابرات حسب ما هو موجود على أجهزة حواسيب الداخلية واتصلت على شاب في المخابرات وأبلغته بما جرى وأن الإشكالية ظلت لدى الوقائي".

وواصل قائلاً: "في شهر فبراير/ شباط الماضي تم اعتقالي لدى الاحتلال لمدة يوم وتم الإفراج عني، بعدها وصلتني الأخبار أنه بعد هذا الاعتقال لم يعد هناك مجال للحصول على شهادة حسن سلوك ممن كانوا يتوسطون لي.

وأردف قائلاً: "بعد عدة أيام جاءني اتصال من الداخلية هل راجعت المخابرات؟ أجبت بـ نعم، قال لي المتصل متأكد؟ أجبت بالتأكيد مجددا، ثم أعادوا الاتصال بي وتم إبلاغي بأني لم أراجع جهاز المخابرات ولم يعد هناك وقت للمعاملة التي قمت بتقديمها"

#السلامة_الأمنية #عيسى_العمور