شبكة قدس الإخبارية

فيديو| إصابات في مواجهات بالقدس ويافا

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أصيب فلسطينيون واعتقل عدد آخر خلال مواجهات مع شرطة الاحتلال، في مدينة يافا المحتلة، الليلة الماضية، بعد اعتداء المستوطنين على الأهالي.

وأفادت مصادر محلية، أن عناصر شرطة الاحتلال اعتدوا بالضرب وقنابل الصوت على الأهالي، واعتقلوا ثلاثة شبان بعد أن نكلوا بهم.

وقالت المصادر، إن المواجهات اندلعت بعد أن حاول مستوطنون الاعتداء على تظاهرة لأهالي يافا خرجت للاحتجاج على مخططات إسرائيلية للاستيلاء على منازلهم.

وأشارت إلى أن أهالي يافا المحتلة يحتجون على نية شركة "عميدار" التابعة لحكومة الاحتلال، إخلاء أحد المباني العربية في حي العجمي، وبيعها إلى حاخام.

وشهدت مدينة يافا المحتلة، خلال الفترة الماضية، احتجاجات على سياسة الشركة الإسرائيلية بحق عقارات وأراضي المدينة، وبيعها للمستوطنين.

وفي سياق متصل، تجددت المواجهات مع قوات الاحتلال في باب العامود بالقدس المحتلة، الليلة الماضية.

وأفاد الهلال الأحمر عن إصابة 4 شبان بجروح خلال المواجهات، وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت 3 آخرين بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وأصيب مستوطن بجروح خلال المواجهات في المنطقة، حيث انتشر مستوطنون في باب العامود بعد دعوات من جانبهم لمساندة شرطة الاحتلال في الاعتداء على الفلسطينيين.

وتحاول قوات الاحتلال منذ بداية شهر رمضان المبارك إفراغ باب العامود من الفلسطينيين، ومنعهم من التجمع فيه، وهو ما يرفضه أهالي المدينة.

 

#فلسطين #القدس #الاحتلال #يافا