شبكة قدس الإخبارية

"نبض الشعب" الانتخابية: نرفض نقاش مسألة تأجيل الانتخابات ومبرراتها

06128522882903742850050818243358 (1)

القدس المحتلة - قُدس الإخبارية: أكد عضو قائمة "نبض الشعب" التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ناصر أبو خضير، أن قائمته الانتخابية ترفض تأجيل الانتخابات بشكل قطعي، مطالبا بإجرائها في مواعيدها المحددة مسبقا.

وقال أبو خضير لـ"قُدس": نرى في الانتخابات المدخل الوحيد لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني والنظام السياسي الفلسطيني وإعادة تأسيس شراكة سياسية حقيقية تقوم على التعددية.

وبحسب أبو خضير، فإن تأجيل الانتخابات سيضع تساؤلا كبيرا حول جدية وأد الانقسام وجدية الشراكة السياسية، خاصة وأن هذا التأجيل يأتي على خلفية استحقاقات داخلية لدى بعض القوى.

وأضاف: إذا كان التذرع بتأجيلها حول قضية القدس المحتلة، فبإمكان الكل الفلسطيني أن يبتدع الطرق والأساليب لفرض إجراء الانتخابات وتحويل القدس لساحة اشتباك سياسي مفتوح مع الاحتلال.

وأكد رفضه تأجيل الانتخابات أو حتى نقاش المسألة ومبرراتها، قائلا: إن التأجيل سيضر أكثر مما يفيد.

وأوضح: على الفصائل والقوى، استكمال ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات الأمناء العامين في القاهرة. مطالبا بإعادة بناء منظمة التحرير ومؤسساتها وإيجاد أفضل المناخات للشراكة السياسية الشاملة. 

ويرى أبو خضير، أن إعادة نقاش موضوع الانتخابات يجب أن يعاد لاجتماع خاص للأمناء العامين، فاللجنة التنفيذية للمنظمة لا تضم كل القوى السياسية، ويجب أن لا يستثنى الإطار القيادي الأعلى في النضال السياسي في اتخاذ القرار بهذا الشأن. 

وأكد، أن إصدار قرار من قبل تنفيذية المنظمة "سيعيدنا إلى الحلقة المفرغة من التوهان والتفرد السياسي".

 

#منظمة_التحرير #الانتخابات_الفلسطينية #تأجيل_الانتخابات