شبكة قدس الإخبارية

"وطن للمستقلين": محاولة الترويج لتأجيل الانتخابات تخفي خلفها تخبط وعجز البعض

FRVKI

رام الله - قُدس الإخبارية: استنكرت كتلة "وطن للمستقلين" الانتخابية محاولات البعض الترويج لفكرة تأجيل الانتخابات التشريعية المقررة في 22 مايو المقبل.

واعتبرت، أن التأجيل يطرح تحت ذرائع وحجج واهية "تخفي خلفها تخبط وعجز البعض وعدم قدرتهم على ترتيب أوضاعهم الداخلية".

وأكدت الكتلة، على مركزية القدس العاصمة، وحق الفلسطينيين في القدس بممارسة حقهم بالانتخاب والترشح؛ ورفضها محاولات التذرع بالقدس المحتلة لتأجيل الانتخابات، خاصة وأن الانتخابات تمت خلال الأعوام  1996 و2005 و2006،  وفق البروتوكول الخاص بالانتخابات الموقع بين الاحتلال ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وشددت، على أن الانتخابات في القدس المحتلة يجب أن تكون قضية سيادية غير مرتبطة بموافقة الاحتلال،  مطالبة بتكاتف الكل الفلسطيني لفرض الانتخابات رغما عن أنف الاحتلال. 

كما وأكدت على أن حق الانتخاب الذي سلب طوال 15 عاما، وأن استعادة هذا الحق أصبحت استحقاقا لا يقبل التأجيل بسبب عدم جاهزة البعض.

 

وذكرت مصادر مطلعة لـ"شبكة قدس"، أن فصائل منظمة التحرير ناقشت في اجتماعها الأخير بتاريخ 12 نيسان الجاري مسألة تأجيل الانتخابات، ومن بين من دعموا هذا الطرح فتح وجبهة النضال وجبهة التحرير الفلسطينية.

وقالت المصادر التي شاركت في الاجتماع، إن الاجتماع القادم والذي سيضم أعضاء اللجنة التنفيذية والأمناء العامين لفصائل المنظمة سيناقش مسألة تأجيل الانتخابات كاقتراح رئيسي وليس هامشياً، على أن تكون "الذريعة " هو منع الاحتلال إجراء الانتخابات في القدس.

 

#انتخابات #الانتخابات_الفلسطينية