شبكة قدس الإخبارية

اتهمت الحكومة بالمماطلة... نقابة الأطباء تصعَّد من خطواتها

رام الله - قُدس الإخبارية: أعلنت نقابة الأطباء عن خطوات تصعيدية، خلال الأيام المقبلة، احتجاجاً على ما أسمته "استمرار الحكومة بسياسة الهروب من مسؤولياتها".

وأعلنت النقابة، في بيان صحفي اليوم، أنها قررت "منع التعامل مع نظام البصمة للدخول والخروج لجميع الأطباء، بما فيهم المناوبين، تحت طائلة المسؤولية النقابية".

ووجهت جميع الأطباء بما فيهم المدراء واللجان الطبية وأطباء العقود والامتياز، إلى "عدم التوجه إلى مراكز الرعاية الأولية، بما فيها مراكز السحب والفرز والطوارئ والولادة الآمنة والتطعيم والطب الوقائي حتى إشعار آخر".

وقررت "عدم التوجه إلى بشكل نهائي إلى مقر وزارة الصحة في نابلس ورام الله، حتى إشعار آخر"، وقالت إن "المستشفيات بما فيها المتخصصة بمعالجة مرضى كورونا، تعمل بالمناوبين فقط، والتعامل مع حالات الطورائ وإنقاذ الحياة، كما تعمل أقسام الولادة بالمناوبين والحالات الطارئة فقط".

وأشارت إلى أنه سيتم التعامل مع مرضى غسيل الكلى والأورام والدم فقط، وأكدت على "عدم مشاركة الأطباء بأي فعالية أو لجان أو ورشات عمل تدعو لها الحكومة أو وزارة الصحة".

وتخوض نقابة الأطباء خطوات تصعيدية، منذ أسابيع، احتجاجاً على ما وصفته "مماطلة الحكومة بالالتزام باتفاقية موقعة بين الطرفين في 2020".

 

#فلسطين #رام الله #إضراب #الأطباء #نقابة