شبكة قدس الإخبارية

مصدر لـ "قدس": استبعاد أوجين كوشكجي من قائمة "الحرية" بسبب الجنسية الإسرائيلية

Eyr_N-vXMAADjtI
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: كشفت مصادر خاصة لـ "شبكة قدس"، مساء اليوم الأحد، 9 نيسان 2021، عن اسم المرشحة التي تم شطبها من قبل لجنة الانتخابات المركزية.

وأفادت المصادر أن المرشحة التي شطبتها لجنة الانتخابات هي المقدسية أوجين كوشكجي من قائمة الحرية، وذلك بعد قبول الاعتراض ضدها بأنها تحمل الجنسية الإسرائيلية.

من جانبه، أكد الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله لـ "شبكة قدس" أن المستبعدة من الانتخابات التشريعية هي من سكان القدس المحتلة، موضحاً أنه تم التأكد من حملها للجنسية الإسرائيلية وبالتالي تم استبعاد اسمها من الترشح.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأحد، 11 نيسان 2021، رفض 226 اعتراضاً قدمت إليها خلال فترة الاعتراض على القوائم والمرشحين لعضوية المجلس التشريعي.

وقالت اللجنة في بيان صحافي صادر عنها وصل "شبكة قدس" نسخة عنه إن الاعتراضات التي قدمت إليها تناولت موضوعات عدم تقديم الاستقالة والادعاء بوجود أحكام قضائية على مرشحين أو الاقامة خارج البلاد، والاعتراض ضد مرشحين بحجة أنهم يحملون الجنسية الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن من بين ما تلقته اللجنة، اعتراضات على مصادر تمويل قائمة، وحول تقديم طلب الترشح بعد انتهاء المدة القانونية، وضد حزب بدعوى أنه لم يحصل على ترخيص، ودعوى استغلال نفوذ وموارد الدولة.

#أوجين_كوشكجي #قائمة_الحرية