شبكة قدس الإخبارية

حادث شبكة الكهرباء بمنشأة "نطنز" الإيرانية... هل يقف الاحتلال خلفه؟

طهران - قُدس الإخبارية: أعلنت مصادر إيرانية، عن وقوع حادث في شبكة الكهرباء في منشأة "نطنز" لتخصيب اليورانيوم، اليوم.

وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، إن حادثاً وقع في شبكة الكهرباء بالمنشأة ولم يخلف خسائر إنسانية أو تلوثاً إشعاعياً، حسب وصفه.

وأشار إلى أن السلطات الإيرانية تحقق في أسباب الحادث، وستعلن عن النتائج بعد الوصول إليها.

وفي سياق متصل، قدرت وسائل إعلام عبرية أن الحادث قد يكون مدبراً من جانب دولة الاحتلال الإسرائيلي، في إشارة لهجوم سيبراني محتمل على المنشأة.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية العامة، في تقرير لها اليوم، إلى استهداف الاحتلال منشآت نووية إيرانية عن طريق هجوم سيبراني، في 2011، من خلال إدخال فيروس محوسب لها.

وتخوض دولة الاحتلال وإيران مواجهة في مستويات مختلفة، وفقاً لمصادر عبرية ودولية، بينها الهجمات السيبرانية على المواقع الحساسة، ومؤخراً دخلت الجبهة البحرية على خط المواجهة من خلال استهداف متبادل لسفن، واتهامات من كل طرف للآخر بالوقوف خلفها.

كما تتهم إيران الأجهزة الاستخباراتية لدولة الاحتلال، بالوقوف خلف اغتيال عدد من العلماء الإيرانيين، آخرهم كان العالم النووي فخري زاده، بعد استهدافه موكبه، قبل شهور.

وتخوض إيران مفاوضات مع أطراف دولية في فيينا، منذ أيام، بهدف العودة للاتفاق النووي الذي وقعته في 2015، ويطالب مسؤولون في دولة الاحتلال الولايات المتحدة بعدم العودة للاتفاق.

#إسرائيل #إيران #طهران #فيينا #الاتفاق النووي #نطنز #السايبر