شبكة قدس الإخبارية

"نيويورك تايمز": "إسرائيل" نفذت الهجوم على السفينة الإيرانية بالبحر الأحمر

Ma3an-01
 

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: كشفت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي هاجمت سفينة إيرانية في البحر الأحمر، يوم أمس الثلاثاء.

وكانت وكالة "تسنيم" الإيرانية، قالت إن سفينة "سافيز" تعرضت لهجوم في البحر الأحمر، عقب إلصاق ألغام بحرية على هيكلها، ولم يعلق أي مسؤول إيراني على الخبر حتى اللحظة.

ونقلت "نيويورك تايمز"، عن مسؤول أمريكي قوله إن "إسرائيل" أخطرت الولايات المتحدة بأن قواتها استهدفت السفينة الإيرانية، في البحر الأحمر.

وزعمت دولة الاحتلال أن الهجوم على السفينة الإيرانية جاء "انتقاماً لضربات إيرانية سابقة استهدفت قطعاً بحرية لدولة الاحتلال".

وادعى المسؤول أن تأخر الضربة الإسرائيلية للسفينة الإيرانية، كان بهدف "السماح لحاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور بالابتعاد عن السفينة ساويز".

وتؤكد مصادر إعلامية وعسكرية، أن إيران ودولة الاحتلال تخوضان منذ فترة حرباً صامتة في البحر، من خلال استهداف السفن والقطع البحرية.

وكانت دولة الاحتلال اتهمت إيران بالمسؤولية عن استهداف سفينة مملوكة لشركة إسرائيلية في بحر عمان، في مارس/آذار الماضي، بينما نفت إيران في حينها مسؤوليتها عن العملية.

لاحقاً، أكدت الخارجية الإيرانية تعرض السفينة "سافيز" لهجوم، قبالة سواحل جيبوتي، ما أدى لاصابتها بأضرار طفيفة، حسب وصفها. وقالت إن "التحقيق جار لمعرفة مصدر الهجوم على السفينة".

 

#الاحتلال #إسرائيل #إيران #البحر الأحمر