شبكة قدس الإخبارية

أكثر من 101%.. نسبة إشغال وحدات العناية المكثفة في المستشفيات

Ma3an-01
 

رام الله - متابعة قُدس الإخبارية: ارتفعت نسبة إشغال وحدات العناية المكثفة في المستشفيات إلى 101.5%، بحسب آخر تحديث لليوم الثلاثاء 6 أبريل 2021، في ظل الارتفاع في عدد المرضى الذين يحتاجون إلى الرعاية الطبية نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وشهدت المستشفيات الخاصة والحكومية في الضفة المحتلة، ارتفاعا في نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي التي وصلت نسبتها الإجمالية إلى 104%، فيما بلغت نسبة إشغال الأسرة في المستشفيات 82%.

وبلغ عدد المرضى الذين يمكثون على أسرة العناية المكثفة 203 مرضى، و60 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي، في حين وصل عدد المرضى الذين يتلقون الرعاية الطبية في المستشفيات ومراكز علاج كورونا 582 مريضا.

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، 21 حالة وفاة و2593 إصابة بكورونا في الضفة المحتلة وقطاع غزة، بما يرفع إجمالي الوفيات إلى 2997 والإصابات إلى 285163.

وحذّرت وزارة الصحة سابقا، من الأزمة في أسرة العناية المكثفة في مستشفيات القطاع العام والخاص بعد وصول نسبة إشغالها لأكثر من 99%، الأمر الذي اضطرها إلى إضافة أسرة عناية مكثفة لعلاج الأشخاص المتدهورة صحتهم نتيجة الإصابة بكورونا، وسط توصياتها بتشديد الإجراءات في التعامل مع الانتشار الوبائي بالنظر لخطورة الأوضاع.

#صحة #مستشفيات #كورونا