شبكة قدس الإخبارية

محكمة الانتخابات لـ "قدس": سننظر غداً في استبعاد اسم حسن سلامة من قائمة "القدس موعدنا"

تنزيل
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: كشفت رئيسة محكمة قضايا الانتخابات القاضية إيمان ناصر الدين، اليوم الأحد، 4 نيسان 2021، أن المحكمة ستنظر غداً في استبعاد اسم الأسير حسن سلامة من قائمة "القدس موعدنا" بعد تقديم طعن في غزة لعدم وجود اسمه ضمن كشوفات الناخبين سابقاً.

وقالت القاضية ناصر الدين لـ "شبكة قدس" إن الطعن قدم في غزة مرتين، وفي الطعن الأول تم قبول الدعوى وردها شكلاً، إذ أن اللجنة تشترط أن يتم تقديم الطعون من قبل محامٍ مزاول ويبدو أن المستدعي محاميه غير مزاولاً فرد الطعن شكلاً، وتقدم بطعن آخر ستنظره محكمة قضايا الانتخابات في غزة.

وأشارت إلى أن الأسير سلامة طعن على قرار لجنة الانتخابات بعدم إدراج اسمه ضمن القائمة لعدم وجود اسمه في السجل النهائي للناخبين وطالب بمعاملته بسكان القدس نظراً لوجوده في الأسر.

وعن الموقف القانوني، أوضحت القاضية أنه في رفض الدعوى الثانية سيتم إزالة اسم الأسير حسن سلامة فقط والإبقاء على القائمة كما هي.

ويبلغ عدد القوائم المترشحة للانتخابات التشريعية 36 قائمة، وأدرجت العديد من القوائم أسماء الأسرى ضمن قوائمها المرشحة للانتخابات المقبلة والذين أمضى بعضهم أكثر من 20 عاماً في سجون الاحتلال.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات التشريعية في 22 مايو/ أيار المقبل على أن تتبعها الانتخابات الرئاسية في يوليو وانتخابات المجلس الوطني في أغسطس.

 

#حماس #القدس_موعدنا #حسن_سلامة